دور المدرسة في تحقيق الأمن النفسي لدى تلامذة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أولياء الأمور
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i136.1090الكلمات المفتاحية:
المدرسة، تلامذة، اولياء الأمور\الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور المدرسة في تحقيق الأمن النفسي لدى تلامذة المرحلة الابتدائية من وجهة نظر أولياء الامور ولتحقيق هدف البحث اختار الباحث مدرستين من مدارس بعقوبة المركز وجرى توزيع مقياس الأمن النفسي الذي جرى ايجاد الصدق والثبات له على عينة من اولياء امور المدرستين، اذ بلغ حجم العينة (60) ولياً من اولياء امور التلاميذ، وبعد جمع البيانات جرى التوصل إلى أن للمدرسة دورا كبيرا في تحقيق الأمن النفسي للتلامذة ووفقاً لذلك قدمنا بعض التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
المراجع
Abdel wahab, yousra (2010), Year Book of the center for research in childhood and maternity, Part2.
Abu Jadu, Salih Muhammad, (2007), psychology of social up brining, dar al-masara, Amman, Jordan.
Al-Kinani, Salah (1985), The extent to which the hierarchical, organization was achieved by Maslow, Journal of the college of Education, Mansoura-Egypt.
Asaad, Rizk Abdullah (1990), encyclopedia of psychology, alshuruq, Beirut-Lebanon.
Attia, Ahmed (1994) psychological needs are satisfaction for high school students, Ain shams university.
Bager, Sabah and others (1976), Indicative Problems, Dar al Salam, Baghdad.
Dosoki, Kamal (1990) repertoire of psychology, Al-Ahram journal, Egypt.
Erikson, Erik H. Childhood and Society, second edition, 1963.
Fatil, R and Reddy, A. N. Satty of felling of security insularity among professional and nonprofessional students of callary city.
Gabr, Mohamed (1996), Some Demographic Security, Journal of psychology, Tenth Edition, N39, Egyptian General authority.
Hassan, Abdal Basit Mohamed (1976), the origins of social reseach, Cairo.
Hassan, Mohamed (2004), the fundamental of education, the Arab Book, United Arab Emirates.
Hassein, Mohmoud Atta (1982), the concept of self and its relationship to the level of tammanina, journal of social sciences, Kuwait.
Ibrahim abdul Sattar (1987) Founded the psychology Dar almarikh, al Riyadh.
Izzy, Salah Hassan (2003) K the role of sociazation reducing criminal behavior, university of Mosul.
Khalil, Khalil Ahmed (1984), Basic concept of sociology, Beirut-Lebanon.
Mahdi, Abbas abs (1993), Basis of Education, Directorate, Dar of the book, Cairo.
Omar, Maan Khalil (2006), dictionary of meeting, Al shorouq, Amman-Jordan.
Saad, Ali, Levels of psychological security among university youth.
Watfa, Ali and others (2004) the school and its social function, Beirut- Lebanon.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.