صور عن (ما لا يُقال) في مسرحية (الخراتيت) لأوجيني يونسكو
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v2i145.4094الكلمات المفتاحية:
Le non-dit، les rhinocéros، l'animalité، la moralité، l'individualitéالملخص
يقدم لنا هذا البحث لوحة شبه كاملة عن اشكال وصور (ما لا يُقال) التي تتناثر بشكل ضمني في النص الادبي. ومن اجل تسليط الضوء على هذه الصور، أخترنا مسرحية (الخراتيت) للمؤلف اوجيني يونسكو.اذ تمثل هذه المسرحية العمل الانسب لدراسة ثيمة بحثنا (الشيء الضمني الذي لم يَقلهُ الكاتب).ونرى أيضاً بأنَ هذه المسرحية تتضمن الكثير من الاشياء التي تستحق الكشف عنها. وتجسد عموماً التحول السلبي للأنسان الحديث ومعاييرهُ الاخلاقية وهويته.وسنكتشف في غضون هذهِ الدراسة أشكال هذهِ الثيمة ومعناها وجوهرها.
التنزيلات
المراجع
BULANCEA, J. (2018, Novembre). LES RHINOCEROS LE LANGAGE MARIONNETTIQUE ET LA THÉÂTRALITÉ IONESCIENNE. Montreal: Université du Québec .
LA STYLISTIQUE1992ParisArmand Colin
LA DESHUMANISATION ET L'EXEMPLARITE DANS L'ESPÈCE HUMAINE DE ROBERT ANTELME/ Mémoire2007QUEBEC
LE NON-DIT COMME MOTEUR DE CRÉATION AU CONFLUENT DE LA DANSE ET DU THÉÂTRE/ MémoireMontréalUniversité du QUEBEC
Les Rhinocéros1959ParisGallimard, Coll. Folio
MARTINET, A. (1970). ELEMENTS DE LINGUISTIQUES GENERAL. Paris: ARMAND COLIN.
POUR UN NOUVEAU ROMAN1961ParisLES EDITIONS DE MINUIT
ROBERT, P. (1972). Le Petit Robert . Paris: éd: S.N. L .
SCHUESSLER, J. (2012, Avril). Les éléments de l’existentialisme dans les pièces d’Eugène Ionesco, dramaturge du Théâtre de l’Absurde. University of Waterloo.
Un homme s’il vous plaît ! étude du phénomène d’humanisation-déshumanisation dans l’oeuvre romanesque de Thomas Gunzig/ Mémoire2020-2021Liège- BelgiqueUniversité de Liège
UNE ANALYSE STRUCTURALE DE TROIS PIECE D' EUGENE IONESCO/ ThèseHamiltonCanada
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 م.م. ايمان قاسم ذيبان
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.