التغير الطبقي في رواية العزلة لجيمس كيلمان
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i134.882الكلمات المفتاحية:
Education، Mobility، Class، alienation، ambivalence، State، colonization، Periphery، Privilegedالملخص
تهدف هذه الدراسة الى البحث في إعادة تمثيل كيلمان الثقافي والغير التقليدي لهوية الفرد الاسكتلندي المنتمي للطبقة العاملة وتجسيد الحياة اليومية التي يعيشها في اسكتلندا ما بعد الصناعة. استنادًا إلى الطابع الفرداني الذي يضفيه الروائي الى شخصياته، توكد الدراسة على أن في عصر ما بعد الصناعة لا تزال المجتمعات المعاصرة مثل غلاسكو تعاني من الانقسام الطبقي والتفكك الثقافي، وان مفهوم المجتمع اللّا طبقي أو العقلية اللاطبقية في القرن الحادي والعشرين لم يتحقق بعد.
تناقش هذه الدراسه رواية كيلمان ، سخط (۸۹ ۱۹) ، مسلطا الضوء على شخصية باتريك ، وهو مدرس منتمي الى الطبقة العاملة يعيش بمرارة واغتراب . يثيرالفصل تساؤلات حول دور التعليم في الحراك الاجتماعي ، وقضايا الانعزال الثقافي والطبقي التي تشكل عاملاً رئيسياً في إعادة بناء او هدم هوية الطبقة العاملة.
التنزيلات
المراجع
Allen, R.E. (1986).The Oxford Dictionary of Current English. New York: Oxford University Press.
Althusser, L. (2014).Ideology and Ideological State Apparatuses. Paris: Verso.
Bhabha, H. (2007).The Location of Culture. London: Routledge, 2004.
Bookchin, Murray. Social Ecology and Communalism . New York: Oxford University Press.
Bourdieu, P. (1986).Distinction. London: Routledge.
Bressler, E. (2011).Literary Criticism: An Introduction to Theory and Practice. Boston: Longman.
Buchan, J.( 1915).The Thirty-Nine Steps. Edinburgh: Edinburgh UP.
Camus, A. (1991).The Myth of Sisyphus. London: Vintage.
Craig, C. (1999). The Modern Scottish Novel:Narrative and the National Imagination. Edinburgh: Edinburgh UP.
Foucault, M. (1975).Discipline and Punish: the Birth of the Prison. New York: Routledge.
Hames, S. (2010).The Edinburgh Companion to James Kelman. Edinburgh: Edinburgh UP.
Harvie, C. (1994).Scotland & Nationalism: Scottish Society and Politics 1707–1994. London: Routledge.
Head, Dominic. (2004)Modern British Fiction, 1950–2000. Cambridge: Cambridge UP.
Iannelli, Cristina and Lindsay Paterson.( 2019, August 13 ).Education and social mobility in Scotland. Research in Social Stratification and Mobility. 25.3(2007):219-232.
Kelman, J. (1990).A Disaffection. London: Picador.
––––. Translated Accounts. (2002).London: Vintage.
––––. You Have to be Careful in the Land of the Free. (2004).London: Hamish Hamilton .
Kövesi, S.( 2007).James Kelman. Manchester: Manchester UP.
Lhotová, M. (2011).Kailyard and Tartanry - Cultural Nationalism in Scottish Literature at the Turn of 19th and 20th century.MA thesis. Palacký University Olomouc.
McCrone, D. (1995).Scotland-the Brand: The Making of Scottish Heritage. Edinburgh: Edinburgh UP.
Nicoll, L.( 2005).The Contemporary British Novel. Edinburgh: Edinburgh UP.
Pickett, Kate and Richard Wilkinson. The Spirit Level: Why Greater Equality Makes Societies Stronger. New York: Bloomsbury Press, 2011.
Repressive And Ideological State Apparatus Cultural Studies Essay. (2019, July 30) All Answers Ltd. ukessays.com, November 2018.
Sellin, T. (2016).Slavery and the Penal System. New York: Penguin.
Stach, R. (2017).Kafka: The Early Years. London: Vintage.
Toremans, Tom. “An Interview with Alasdair Gray and James Kelman.” Contemporary Literature 44.4 (2003): 574. JSTORE. Knihovna Univerzity Palackého, Olomouc, CZ. 21 Mar. 2010 <http://www.jstore.org>.
Trevor-Roper, H.( 2008).The Invention of Scotland: Myth and History. London: Yale UP.
Weber, M.( 2013).The Protestant Ethic and the Spirit of Capitalism. New York: Bloomsbury.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.