تطوير مهارة الكتابة لطلاب الجامعة التكنولوجية باستخدام تقنية التجميع
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i131.718الكلمات المفتاحية:
التجميع، تقنية، الكتابة، طلابالملخص
تعد الصعوبات في الكتابة هي واحدة من أهم المشاكل التي لها تأثير على المتحدثين باللغة الإنجليزية . تهدف هذه الدراسة إلى تطويرمهارات الكتابة باستخدام طريقة التجميع لطلاب الجامعة التكنولوجية ، ثم إجراء مقارنة بين أداء الطلاب في الكتابة في اختبار اولي واختبار بعدي . تم إجراء اختبار قبلي للطلاب لمعرفة مستواهم في كتابة المقال ، ثم تم اعطاء كورس عن الكتابة باستخدام طريقة التجميع للطلاب بعدها تم اختبارهم اختبار بعدي. تهدف الدراسة إلى إظهارتأثيراعطاء كورس تدريبي باستخدام طريقة التجميع في أداء الطلاب في الكتابة. لذا أظهرت النتائج أن هناك تطورًا كبيرًا في أداء الطلاب في الكتابة بعد تلقيهم للكورس التدريبي.
التنزيلات
المراجع
Alice Oshima, (1981), Writing Academic English, New York: Addison-Wesley, p.9
Barbara Fine Clouse, (2005), A Trouble shooting Guides Strategies & Process for Writers, New York: McGraw Hill, 4th Edition, p. 24-26)
Bell, R. T. (1991) Translation and Translating: Theory and Practice. London: Longman
Brown, H. D. (2004). Language assessment: principles and classroom practices. New York: Pearson Education.
Ellis, R. (2003). Task-based language learning and teaching. Oxford: Oxford University Press.
Frans M. Royan, (2004), Cluster Strategy, Jakarta: PT Gramedia Pustaka Utama, p. 82
Grabowski, J. (1996). Writing and speaking: Common ground and differences toward a regulation theory of written language production. In C. M. Levy & S. Ransdell (Eds.), The science of writing (pp. 1-27). New Jersey: Lawrence Erlbaum Associates.
H. Manser, (1995), Oxford Learners Pocket Dictionary, Hong Kong: Oxford University Press, p.190
Hamp-Lyons, L., & Kroll, B. (1997). TOEFL 2000 – writing: Composition, community, and assessment. New Jersey: Educational Testing Service.
Hoey, M. (1991) Patterns of Lexis in Text. Oxford: Oxford University Press
http://dx.doi.org/10.1017/CBO9780511732997
Hughes, A. (2003) Testing for Language Teachers, 2nd edition. Cambridge: Cambridge University Press
Jack C. Richard and Theodore S. Rodgers, (1986), Approach and Language Teaching, New York: Cambridge University Press, p. 15
Kroll, B. (1990). Considerations for Teaching an ESL/EFL Writing Course. In Celce-Murcia, M. (Ed.). (2001). Teaching English as a second or foreign language (3rd ed., pp. 219-232). New York: Heinle & Heinle.
McCroarty, M. (1996). Language attitudes, motivation, and standards: Sociolinguistics and language teaching. New York: Cambridge University Press
Mukulu, E., Indangasi, H., Mwangi, P., Gecaga, C. &Okanga, N. (2006.) KCSE revision English. Nairobi.Kenya Literature Bureau.
Myles, J. (2002). Second language writing and research: The writing process and error analysis in student texts. Teaching English as a second or foreign language Jour-nal, 6(2),1-19.
Negari, G.M. (2011). A study on strategy instruction EFL learners’ writing. International journal of English linguistics. Vol. 1 (2), 299-307.
Ouma, N. (2005). “Relationship between achievement motivation and performance in English composition among secondary school students in Nyando district, Ken-ya”. Unpublished masters thesis. Kenyatta University.
Rao.Z. (2007). Training in brainstorming and developing writing skills. ETL Journal, 61(2), 44-51.
Reppen, R. (2002). The genre-based approach to content writing instruction. In J. C. Richards & W. A. Renandya (Eds.), Methodology in language teaching: An anthology of current practice (pp. 321-327). Cambridge: Cambridge University Press. http://dx.doi.org/10.1017/CBO9780511667190.045.
Weigle, S. C. (2002). Assessing writing. Cambridge: Cambridge University Press.
Weir, C. J. (1990) Communicative Language Testing. New York: Prentice Hall.
Yule, G. (1996) The Study of Language, second edition. Cambridge: Cambridge University Press.View publication
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.