تطوير مهارة الكتابة لطلاب الجامعة التكنولوجية باستخدام تقنية التجميع

المؤلفون

  • Ban Kadhim Abed Lecturer at English Language Center -University of Technology

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v1i131.718

الكلمات المفتاحية:

التجميع، تقنية، الكتابة، طلاب

الملخص

تعد الصعوبات في الكتابة هي واحدة من أهم المشاكل التي لها تأثير على المتحدثين باللغة الإنجليزية . تهدف هذه الدراسة إلى تطويرمهارات الكتابة باستخدام طريقة التجميع لطلاب الجامعة التكنولوجية ، ثم إجراء مقارنة بين أداء الطلاب في الكتابة في اختبار اولي واختبار بعدي . تم إجراء اختبار قبلي للطلاب لمعرفة مستواهم في كتابة المقال ، ثم تم اعطاء كورس عن الكتابة باستخدام طريقة التجميع للطلاب بعدها تم اختبارهم اختبار بعدي. تهدف الدراسة إلى إظهارتأثيراعطاء كورس تدريبي باستخدام طريقة التجميع  في أداء الطلاب في الكتابة. لذا أظهرت النتائج أن هناك تطورًا كبيرًا في أداء الطلاب في الكتابة بعد تلقيهم للكورس التدريبي.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Alice Oshima, (1981), Writing Academic English, New York: Addison-Wesley, p.9

Barbara Fine Clouse, (2005), A Trouble shooting Guides Strategies & Process for Writers, New York: McGraw Hill, 4th Edition, p. 24-26)

Bell, R. T. (1991) Translation and Translating: Theory and Practice. London: Longman

Brown, H. D. (2004). Language assessment: principles and classroom practices. New York: Pearson Education.

Ellis, R. (2003). Task-based language learning and teaching. Oxford: Oxford University Press.

Frans M. Royan, (2004), Cluster Strategy, Jakarta: PT Gramedia Pustaka Utama, p. 82

Grabowski, J. (1996). Writing and speaking: Common ground and differences toward a regulation theory of written language production. In C. M. Levy & S. Ransdell (Eds.), The science of writing (pp. 1-27). New Jersey: Lawrence Erlbaum Associates.

H. Manser, (1995), Oxford Learners Pocket Dictionary, Hong Kong: Oxford University Press, p.190

Hamp-Lyons, L., & Kroll, B. (1997). TOEFL 2000 – writing: Composition, community, and assessment. New Jersey: Educational Testing Service.

Hoey, M. (1991) Patterns of Lexis in Text. Oxford: Oxford University Press

http://dx.doi.org/10.1017/CBO9780511732997

Hughes, A. (2003) Testing for Language Teachers, 2nd edition. Cambridge: Cambridge University Press

Jack C. Richard and Theodore S. Rodgers, (1986), Approach and Language Teaching, New York: Cambridge University Press, p. 15

Kroll, B. (1990). Considerations for Teaching an ESL/EFL Writing Course. In Celce-Murcia, M. (Ed.). (2001). Teaching English as a second or foreign language (3rd ed., pp. 219-232). New York: Heinle & Heinle.

McCroarty, M. (1996). Language attitudes, motivation, and standards: Sociolinguistics and language teaching. New York: Cambridge University Press

Mukulu, E., Indangasi, H., Mwangi, P., Gecaga, C. &Okanga, N. (2006.) KCSE revision English. Nairobi.Kenya Literature Bureau.

Myles, J. (2002). Second language writing and research: The writing process and error analysis in student texts. Teaching English as a second or foreign language Jour-nal, 6(2),1-19.

Negari, G.M. (2011). A study on strategy instruction EFL learners’ writing. International journal of English linguistics. Vol. 1 (2), 299-307.

Ouma, N. (2005). “Relationship between achievement motivation and performance in English composition among secondary school students in Nyando district, Ken-ya”. Unpublished masters thesis. Kenyatta University.

Rao.Z. (2007). Training in brainstorming and developing writing skills. ETL Journal, 61(2), 44-51.

Reppen, R. (2002). The genre-based approach to content writing instruction. In J. C. Richards & W. A. Renandya (Eds.), Methodology in language teaching: An anthology of current practice (pp. 321-327). Cambridge: Cambridge University Press. http://dx.doi.org/10.1017/CBO9780511667190.045.

Weigle, S. C. (2002). Assessing writing. Cambridge: Cambridge University Press.

Weir, C. J. (1990) Communicative Language Testing. New York: Prentice Hall.

Yule, G. (1996) The Study of Language, second edition. Cambridge: Cambridge University Press.View publication

التنزيلات

منشور

2019-12-15

إصدار

القسم

علم اللغة والأدب الانجليزي

كيفية الاقتباس

تطوير مهارة الكتابة لطلاب الجامعة التكنولوجية باستخدام تقنية التجميع. (2019). مجلة الآداب, 131, 55-70. https://doi.org/10.31973/aj.v1i131.718

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 338

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.