الاسلوب الاسمي في الشعر الفرنسي الحديث
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i133.866الكلمات المفتاحية:
القرن التاسع عشر، الاسم، الوسائل اللغوية، الشعراء المحدثين، اللغة الشعريةالملخص
يعد ادخال الاسلوب الاسمي في الكتابة الشعرية علامة فارقة في تاريخ الشعر الفرنسي الذي شهد تغييرات كبيرة منذ منتصف القرن التاسع عشر سواء على مستوى اللغة والشكل أو على مستوى الموضوعات . أن هذا الاسلوب القائم على حذف الفعل متخذا من الاسم النواة الاساسية في التعبير عن موضوع الجملة شكل جدلا كبيرا لدى اللغويين من الناحية النظرية لكونه يثير مسائل الاختلاف بين الاسم والفعل .
حاولنا, في هذه الدراسة,تحليل الاسلوب الاسمي و وسائله اللغوية الاكثر استخداما مثل الجملة الاسمية التعجبية,وسائل التقديم والمفردات المنعزلة من خلال تناول قصائد الشعراء المعروفين بولعهم بالحداثة مثل بودلير, رامبو, أبولينيير وغيرهم....
يسلط هذا التحليل الضوء على خصائص الاسلوب الاسمي المتناولة في بداية البحث ويكشف لنا لماذا أختار الشعراء هذا الاسلوب باعتباره شكل من أشكال الحداثة التي ساهمت في تخليد قصائدهم التي لازلنا نقرأها الى يومنا هذا .
التنزيلات
المراجع
Cressot (marcel ),le style et ses techniques, éd. presse universitaire de France, France,1983
Grinshpun(y.),ô entre langue(s),discours et graphie,Paris,éd.Ophrys,1999
Lefeuvre (F.), La phrase averbale en français, L’information grammaticale n° 88,janvier 2001
Marie-Hélène (Prat), L’apostrophe dans les fleurs du mal. In: L’Information grammaticale,N.40, 1989
Philipe(G.) et Piat(J.),La langue littéraire :une histoire de la prose de Gustave Flaubert à Claude Simon,Paris,Fayard,2009
Tamine-Gardes (Joëlle), Introduction à la syntaxe, L’information grammaticale,n°29,mars 1986
Sitographie
https:// www.poesie-francaise.fr
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.