La faculté articulatoire de l'apprenant irakien Dans une classe de français langue étrangère A l’université de Bagdad Etude comparative
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i131.714الكلمات المفتاحية:
learner faculty، Arabic sounds، Frenchالملخص
This research speaks of the ability of Iraqi student in pronunciation. First we describe the alphabet of Arabic and French language, while showing the specificity of some Arabic sounds. The one that characterizes our learner and facilitates his learning of the French language by an easy pronunciation of French sounds
التنزيلات
المراجع
« transcription arabica », http://dictionnaire.sensagent.leparisien.fr/Alphabet_arabe/fr-fr/#Translitt.C3.A9ration
Al Atiya, Khalil Ibrahim. ( 1983). Fiy Al BahTH Al Sauty Inde Al Arabe.texte arabe.
Al Dhamin, Hatim Saleh. ( 1989). Ilm aluga, texte arabe,imprimé au ministère des études supérieures. Mosoul. Iraq.
Al Hanafy, Djalal . (1987). Qawaid Al tadjzeed fi al Ilqaa Al sauty. Dar Alhurriya . Bagdad . Iraq.
Al hashim yassin, ( 2009), makharej al houroof al-Arabiya , http://alhashem.blogspot.com/2009/12/blog-pos
Al obaidi, Rashid . (2007 ). Muhdjam Al Sawtiyat.texte arabe. première édition. Diwan Alwaquf . Iraq.
Figure (1) les organes ( Guilbault,Introduction à la linguistique: la phonétique) http://www.sfu.ca/fren270/Phonetique/phonetique.htm
Guilbault, Christian. Introduction à la linguistique: la phonétique, http://www.sfu.ca/fren270/Phonetique/phonetique.htm
Khalid , Ahmed, et autres. (2005). Al Moner fy Ahkam Al tajued . texte arabe . sociéte de concerver al Quraan Al karim. Amman. Jordanie.
Kouloughli, Djamel Eddine.( 2007). L’élaboration de l’arabe classique. https://www.cairn.info/l-arabe--9782130559610-page-50.htm
Léon,Pierre et Monique. (1976). Introduction à la phonétique corrective.deuxième éd. librairie Hachette et Larousse. Paris. France.
Petit encyclopédie N., 124. Dar Alhurriya . Bagdad. Iraq.
Zink, Gaston. (1986 ). Phonétique historique du français, Presse universitaire de France. France.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.