نحو فلسفة تربوية ديموقراطية تعزز بناء المواطن العالمي

المؤلفون

  • Amani Ghazi Jarrar Philadelphia university

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v0i129.423

الكلمات المفتاحية:

فلسفة تربوية، ديموقراطية، مواطنة عالمية

الملخص

تقدم الدراسة رؤية لفلسفة تربوية ديموقراطية تعزز بناء مواطن عالمي . وتحاول الاجابة عن السؤال الاساسي كيف نشكل فلسفة تربوية تعزز بناء المواطن العالمي ؟ وقد استخدمت الدراسة اسلوب التحليل الفلسفي والمنهج الوصفي لفهم وتقييم المنهج التربوي المتبع ، لغايات اقتراح رؤية فلسفية تربوية تساهم في خلق وتعزيز مواطنة عالمية . وقد خلصت الدراسة الى ان انتهاج النمط الديموقراطي في التربية بمراحلها المختلفة بما فيها مراحل التعليم العالي ، بشكل يعزز بناء مواطن عالمي 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Abed, G. T., & Davoodi, H. R. (2003). Challenges of growth and globalization in the Middle East and North Africa. International Monetary Fund.

Al - Rashdan Abdullah. 2003, Introduction to Education, Dar El Shorouk For Publishing & Distribution. Amman Jourdan.

Al - Sobhyin, Eid, & Bani Abdul Rahman, Mahmoud. Designing a model for the content of books of social and national education for the basic stage in Jordan in the light of the concepts and values of global, scientific and technological education, 2003.

Al-Azmeh, A. (1995). Nationalism and the Arabs. Arab Studies Quarterly, 1-17.

Alhaj, Haj Abaadam, (2018). Spreading the culture of peace and the mechanism of peaceful coexistence and social fabric.

Amer, Khada Karam Al Zindi. (2017). Social globalization and civil society Study of sociological theory from the perspective of political sociology. Journal of the Faculty of Law for Legal and Political Sciences, 6: 20304-343.

Attarawi, & Madiha. (2017). Criticism of modernity in the philosophy of Michel Foucault (Doctoral dissertation, Faculty of Humanities and Social Sciences Mohammed Boudiaf Almmsila).

Bouarfa & Abdelkader. (2000). The legendary basis for the end of history. Insaniyat / Humanities. Revue algérienne d'anthropologie et de sciences sociales, 11, 95-107.

Cameron, L. (2003). Metaphor in educational discourse. A&C Black.

Follesdal, A. (2011). Justice, stability and toleration in a Federation of Well-ordered Peoples. RAWL'S LAW OF PEOPLES: A REALISTIC UTOPIA, 299-317.

Fukuyama, F. (1993). Immigrants and family values. Commentary, 95(5), 26.

Halevi, J. (1990). Corporatism. In Problems of the Planned Economy (pp. 77-79). Palgrave Macmillan, London.

Hannerz, U. (1996). Transnational connections: Culture, people, places. Taylor & Francis US.

Hassan Abbasi Hassin Abadi. (2017). The concept of perfection of self-consciousness Aristotle.

Hegel. Lectures in the History of Philosophy. ktab INC, 1980.

Hoffman, B. (2006). Inside terrorism. Columbia University Press.

Idris, M. A. (2018). Al-TAJDID FI ‘ILM AL-KALAM: NAZARIYYAT NAQDIYYAH. Indonesian Journal of Islamic Literature and Muslim Society, 2(2), 259-292.

Illich, I., Illich, I., Illich, I., & Illich, I. (1971). Deschooling society.

Kymlicka, W. (1991). Liberalism, community, and culture. Oxford University Press.

Marchand, P. (1998). Marshall McLuhan: the medium and the messenger: a biography. MIT Press.

McKinney, R. H. (1988). Towards the resolution of paradigm conflict: Holism versus postmodernism. Philosophy Today, 32(4), 299-311.

Parekh, B. (2001). Rethinking multiculturalism: Cultural diversity and political theory. Ethnicities, 1(1), 109-115.

Pogge, T. W. (1992). Cosmopolitanism and sovereignty. Ethics, 103(1), 48-75.

Sadler, J. E. (2013). JA Comenius and the concept of universal education. Routledge.

Turner, B. S. (2001). Outline of a general theory of cultural citizenship. Culture and citizenship, 11, 33.

Zeki, S. (2001). Localization and globalization in conscious vision. Annual review of neuroscience, 24(1), 57-86.

التنزيلات

منشور

2019-06-15

إصدار

القسم

علم الفلسفة

كيفية الاقتباس

Jarrar, A. G. (2019). نحو فلسفة تربوية ديموقراطية تعزز بناء المواطن العالمي. مجلة الآداب, 129, 645-670. https://doi.org/10.31973/aj.v0i129.423

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 376

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.