تصوير الفواجع
تحليل سريالي للأموات الإحياء في مسرحية أدريان كنيدي (تتحدث مع بيتهوفن)
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i144.3862الكلمات المفتاحية:
Kennedy، bereavement، surrealistic، the dead، Beethoven، Suzanneالملخص
تكشف هذه الدراسة عن العلاقة الخفية بين الأشخاص الأحياء والأموات. وعلى الرغم من انفصال الموتى عن عالم الأحياء، إلا أنهم كانوا مرتبطين بعقلهم الباطن وتبقى ذكراهم خالدة لدى الأفراد الأحياء. أن الحزن الشخصي هو الكارثة التي تنشأ كنتيجة معبرة لمنع الشخص من الاختيار المناسب للأشياء المحيطة به. تحاول أدريان كينيدي، في مسرحيتها "تتحدث مع بيتهوفن" إلى تقصي الدوافع السرية التي تهيمن على تفكير الفرد وسلوكه وتتحكم فيه ليعيش خلالها حالة ذهنية حرجة.
التنزيلات
المراجع
Allen, Carol. (2005). Peculiar Passages: Black Women Playwrights, 1875 to 2000. New York: Peter Lang Publishing, Inc.
Barnett, Claudia. (1996). "This Fundamental Challenge to Identity" Reproduction and Representation in the Drama of Adrienne Kennedy. Theatre Journal, Vol. 48, No. 2, pp. 141-155.
Boucher, Georgie. (2006). “Fractured Identity and Agency and the Plays of Adrienne Kennedy”. Feminist Review, No. 84, Postcolonial Theatres, pp. 84-103.
Bryant-Jackson Paul & Overbeck, Lois More. ed. (1992). Interesting Boundaries, The Theatre of Adrienne Kennedy. Minnesota: University of Minnesota.
Curb, Rosemary K. (1980). “Fragmented Selves in Adrienne Kennedy’s “Funny House Negro” and “The Owl Answers”, Theatre Journal, 32, 2, pp. 180-195.
Gray, Richard. (2004). A History of American Literature. Oxford: Blackwell Publishing Ltd.
Harrison, Paul Carter & et al. (2012). “Personal Perspectives on Adrienne Kennedy” Modern Drama, Volume 55, Number 1, pp. 90-99.
Hartigan, Patti. (2000). “A Fragile Ferocious African-American Playwright. The Journal of Blacks in Higher Education, No. 28, pp. 112-113.
Kennedy, Adrienne. (2001). The Adrienne Kennedy Reader. Minneapolis: University of Minnesota Press. All quoted speeches from this edition.
Krasner, David. ed. (2005). A Companion to Twentieth-Century American Drama. Oxford: Blackwell Publishing.
Kolin, Philip C. ed. (2007). Contemporary African American Women Playwrights. London: Routledge Taylor & Francis Group, 2007.
Kolin, Philip C. (2005). Understanding Adrienne Kennedy. South Carolina: University of South Carolina Press, 2005.
Lee, Insoo. (2012). “Reading and Writing as Transformative Action in Maria Irene Fornes’s and Adrienne Kennedy’s Plays.” Diss. U of Pittsburgh, ProQuest Dissertations & Theses Database. Michigan State U Libraries, USA.
Spencer, Jenny. (2012). “Emancipated Spectatorship in Adrienne Kennedy’s Plays.” Modern Drama, 55, 1, pp. 19-39.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Hamid Hammad Abed
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.