اصل العنف والتدمير الذاتي في رواية جورج لامنغ: "ماء وتوت"
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i120.301الكلمات المفتاحية:
Colonization, Stereotyping, Violence, Cultural hegemony, Language .الملخص
يتناول هذ البحث دراسة احدى روايات ادب ما بعد الاستعمار الا وهي رواية ماء وتوت للكاتب جورج لامنغ لاظهار الاسلوب الذي استخدمه الكاتب كنهج مضاد في اعادة تعريف المُستعمَر ضد الهيمنة الثقافية الغربية والمحاولات التي قام بها الكتاب الغربيون في تصويرهم الخاطئ والنمطي للشعوب المُستعمَرة. ويناقش البحث كيف ان النص البديل مع تفسيراته الجديدة يتحدى المكونات التي استند عليها النص الاصلي. ان اعادة كتابة النصوص الغربية والكتابة كرد عكسي يمثلان مقاومة نصية ضد هذه التمثيلات والتصويرات والمفاهيم الخاطئة التي تم التعبير عنها من قبل المركز، اي الغرب.
وقد قام لامنغ ببحث التجربة الاستعمارية وتاثيراتها على القيم الاجتماعية والاخلاقية والثقافية للشعوب التي تم استعمارها سابقا. وباعادة كتابة مسرحية "العاصفة" للكاتب المسرحي وليام شكسبير، قام لامنغ بتقديم قراءة بديلة للنص الاصلي والتي قد تصحح او تضعف النص الاصلي. لذا فان الكتابة من منظور ما بعد استعماري يخلق فهما جديدا للاستعمار وتاثيراته.
التنزيلات
المراجع
Fanon, Frantz. The Wretched of the Earth. New York: Grove Press, 2004.
Lamming, George. Water With Berries. New York: Holt, Rinehart and Winston, 1972.
-------. The Pleasure of Exile. Michigan: U of Michigan Press, 1992.
Nair, Supriya. Caliban’s Curse: George Lamming and the Revisioning of History. Ann Arbor: University of Michigan Press, 1996.
Paquet, Sandra Pouchet. The Novels of George Lamming. London: Heinemann, 1982.
Shakespeare, William. The Tempest. Cambridge: Cambridge UP, 2004.
Tiffin,Helen. “The Tyranny of History: George Lamming’s Natives of My Person and Water With Berries” Ariel 10 (1979): 37-52.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.