فلسفة التربية العربية الاسلامية وأثرها في التربية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i136.1040الكلمات المفتاحية:
الفلسفة، التربيةالملخص
للإسلام طريقة خاصة في التربية، وهي معالجة النفس البشرية معالجة شاملة بالفطرة التي خلقها الله سبحانه وتعالى عليها بدقة متناهية غير غافلاً عن شيء فحين يتفكر الفرد في وسائل التربية القائمة على النهج الاسلامي يتعجب للدقة المتناهية التي يعامل بها الانسان، بدءاً من معالجة جزيائاته الصغيرة وانتهاء به ككل وكوحدة واحدة بذلك يكون الفرد بمقدوره الانطلاق وقد اخذ نصيبه من التغذية السلوكية الاسلامية في تهذيبه وضبط جوانبه النفسية
التنزيلات
المراجع
Abdel Moneim Fahmy Saad, Educational Planning Strategy, p.208
Ahmad Ali Hajj Muhammad, In Philosophy of Education, pp
Al-Hilli, Ahmad Hakki and others, Principles of Education, University of Baghdad, 1985.
Ali Saleh Al-Tamimi - The State in Political Philosophy, P.58
Asmaa Hassan Fahmy: Principles of Islamic Education - Commission for Authorship, Translation and Publishing - Cairo 1947 pp. 50-51
Dr. Abdel Fattah Jalal: From the Educational Fundamentals in Islam, p. 79.
Dr. Abdel Halim Mahmoud: Philosophical Thinking in Islam - Third Edition - The Anglo-Egyptian Bookshop - Cairo - Year 1397 AH, 1968AD P.228.
Dr. Abdel Halim Mahmoud: Philosophical Thinking in Islam - Third Edition - The Anglo-Egyptian Bookshop - Cairo - Year 1397 AH, 1968AD P.228
Dr. Abdul-Rahman Al-Hashemi and Others - Contemporary Strategies in Teaching Islamic Education, p. 22
Dr. Ahmad Fouad Al-Ahwani: Education in Islam, p.9
Dr. Ahmed Hassan Obeid: Philosophy of the educational system and the structure of educational policy (a comparative study) - The Anglo-Egyptian - Cairo, 1976, p.8
Dr. Ali Khalil Mustafa Abu Al-Enein - Philosophy of Islamic Education in the Holy Quran, p. 31
Dr. Ali Khalil Mustafa Abu Al-Enein - Philosophy of Islamic Education in the Holy Quran, p. 31
Dr. Hussein Suleiman Qurah: Educational Foundations, p. 412.
Dr. Indonesia Khaled Hassoun, Aspects of raising children and their methods in the light of the Noble Qur’an and Sunnah, p. 16, 15, 14
Dr. Wajiha Thabet Al-Ani, Educational Values and Its Contemporary Classifications, Dar Al-Kitab Al-Thaqafi, p. 128
Dr. Yazid Al-Shurti, Educational Discrimination in the Arab World, p. 2
Encyclopedia of Human Rights in Islam - Dar Al-Kitab Al-Thaqabi, P.16
Faisal Khairallah Al Badayneh, Hisham Yaqoub Merizeeq, The Modern School, p. 147
Hikmat Freihat, Chapter of Speech on the Rights of the Child and Women in Islam, p. 81
Mahmoud Al-Masry, Happy Islamic Marriage, p. 462
Muhammad Abdul-Mohsen Al-Tuwayji, Family and Socialization in the Saudi Arab Society, p. 206
Muhammed Sulaiman Jaradat, Al Moujjaz fi Fundamentals of Islamic Education, pg
Muhammed Sulaiman Jaradat, The Brief on the Fundamentals of Islamic Education, P.141
Munir Al-Morsi Sarhan: In the Sociology of Education - The Anglo Egyptian Library - First Edition - 1973 p. 39
Pillars of monotheism in Islam - lines, by Tariq Kiwan, last update 7:58 .. February 13, 2020 https://sotor.com
Prof. Dr. Khaled Kabir Allal: Muslim philosophers contradict the nature of the Noble Qur’an, p. 142
Saddam Ratib Darawsheh, Principles of Social Behavior for Muslim Society and Contemporary Society, p. 12
Saeed bin Ali bin Wahaf Al-Qahtani, Types and fields of patience. P.11
Salama Matar Hussain Al Mazawda, The Islamic Root of Education, pg. 195
Tawfiq Al-Tawil: Foundations of Philosophy - The Egyptian Renaissance Library - Cairo - 1952, p. 26
The Holy Quran
The importance of continuous education in catching up with scientific development https://shafaaq.com
Uddeh Al-Sabreen by Ibn Al-Qayyim, P.87
Values in the field of education - ASJP- CERIST https://www.asjp.cerist.dz
Zuhair Amidi, Code of Ethics based on the Inspiration of the Qur’an and Sunnah, p.202.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.