اختيار واستخدام النصوص الاصلية لتحسين المستوى اللغوي في اللغة الفرنسية كلغة اجنبية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i133.867الكلمات المفتاحية:
النصوص أصيلة، ممارسة تلك النصوص في الفصل الدراسي، والتعليم والتعلم من اللغة الفرنسية كلغة اجنبيةالملخص
يعد استخدام النصوص الأصلية والمختارة بشكل جيد بمثابة دعم مثالي للطالب، وهو ما يعكس ثقافات مختلفة. كما وإنها أيضًا مواد ممتازة ذات صلة تربوية، أن تؤدي إلى تفاعل اجتماعي خارج الفصل الدراسي. الغرض الأساسي من استخدام هذه النصوص هو جعل الطلاب يفهمون المعلومات ويفسرونها.
التنزيلات
المراجع
- BARRIÈRE, I., Exploitations pédagogiques de documents, 2003.
- http://www.edufle.net/Exploitation-pedagogique-de (page consultée le 18 juin 2010)
- BÉRARD, E., L’approche communicative, Paris : CLE International, 1991.
- -BOUTON, Alex et TYNE, Henry, Des Documents Authentiques aux Corpus-Démarches pour l’apprentissage des langues, Paris, éd, Didier, 2014.
- CUQ, J-P., (dir.), Dictionnaire de didactique du français, Paris : CLE International, 2003.
- DELHAYE Olivier. , Le document authentique , 2003.
- http://gallika.net/spip.php?article42 (page consultée le 17 juin 2010)
- LEMEUNIER-QUERÉ, M., Créer du matériel didactique : un enjeu et un contrat, 2006.
- http://www.francparler.org/dossiers/lemeunier_quere2006.htm (page consultée le 17 juin 2010)
- MANGIANTE, Jean Marc, PARPETTE, C, Le français sur objectif spécifique, de l’analyse des besoins à l’établissement d’un cours, Paris, Ed. Hachette, 2004.
- Rebouillet A., Guide pédagogique pour le professeur de FLE, Hachette, Paris, 1997.
- ROBERT, J-P., Dictionnaire pratique de didactique du FLE. Paris : Ophrys, 2002.
- TAGLIANTE, Christine, Technique de Classe, la classe de langue, Paris, Clé International, 1994.
MORLAT Jean-Marcel, La problématique du document authentique dans le cadre du programme de langue B du Baccalauréat International, Eduflenet (http://www.edufle.net/La-problematique-du-document) 25 mars 2009.
Aslim-Yetis, Veda. , Le document authentique : un exemple d’exploitation en classe de FLE, Synergies Canada, No 2, 2010.
http://toiltheque.org/Alsic_volume_1-7/Num6/cord/alsic_n06-log2.htm.
http://www.edufle.net/Exploitation-pedagogique-de
http://gallika.net/spip.php?article42 (page consultée le 17 juin 2010)
http://www.edufle.net/La-problematique-du-document 25 mars 2009.
http://toiltheque.org/Alsic_volume_1-7/Num6/cord/alsic_n06-log2.htm
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.