اختيار واستخدام النصوص الاصلية لتحسين المستوى اللغوي في اللغة الفرنسية كلغة اجنبية

المؤلفون

  • Victoria Mnati Mahmoud جامعة بغداد- كلية اللغات

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v0i133.867

الكلمات المفتاحية:

النصوص أصيلة، ممارسة تلك النصوص في الفصل الدراسي، والتعليم والتعلم من اللغة الفرنسية كلغة اجنبية

الملخص

يعد استخدام النصوص الأصلية والمختارة بشكل جيد بمثابة دعم مثالي للطالب، وهو ما يعكس ثقافات مختلفة. كما وإنها أيضًا مواد ممتازة ذات صلة تربوية، أن تؤدي إلى تفاعل اجتماعي  خارج الفصل الدراسي. الغرض الأساسي من استخدام هذه النصوص  هو جعل الطلاب يفهمون المعلومات ويفسرونها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

- ARGENTIN Gabriel, quand dire c’est faire, psychologie et sciences humaines, Ed, Pierre Mardagara, Liège-Bruxelles, 1989.
- BARRIÈRE, I., Exploitations pédagogiques de documents, 2003.
- http://www.edufle.net/Exploitation-pedagogique-de (page consultée le 18 juin 2010)
- BÉRARD, E., L’approche communicative, Paris : CLE International, 1991.
- -BOUTON, Alex et TYNE, Henry, Des Documents Authentiques aux Corpus-Démarches pour l’apprentissage des langues, Paris, éd, Didier, 2014.
- CUQ, J-P., (dir.), Dictionnaire de didactique du français, Paris : CLE International, 2003.
- DELHAYE Olivier. , Le document authentique , 2003.
- http://gallika.net/spip.php?article42 (page consultée le 17 juin 2010)
- LEMEUNIER-QUERÉ, M., Créer du matériel didactique : un enjeu et un contrat, 2006.
- http://www.francparler.org/dossiers/lemeunier_quere2006.htm (page consultée le 17 juin 2010)
- MANGIANTE, Jean Marc, PARPETTE, C, Le français sur objectif spécifique, de l’analyse des besoins à l’établissement d’un cours, Paris, Ed. Hachette, 2004.
- Rebouillet A., Guide pédagogique pour le professeur de FLE, Hachette, Paris, 1997.
- ROBERT, J-P., Dictionnaire pratique de didactique du FLE. Paris : Ophrys, 2002.
- TAGLIANTE, Christine, Technique de Classe, la classe de langue, Paris, Clé International, 1994.
MORLAT Jean-Marcel, La problématique du document authentique dans le cadre du programme de langue B du Baccalauréat International, Eduflenet (http://www.edufle.net/La-problematique-du-document) 25 mars 2009.
Aslim-Yetis, Veda. , Le document authentique : un exemple d’exploitation en classe de FLE, Synergies Canada, No 2, 2010.
http://toiltheque.org/Alsic_volume_1-7/Num6/cord/alsic_n06-log2.htm.
http://www.edufle.net/Exploitation-pedagogique-de
http://gallika.net/spip.php?article42 (page consultée le 17 juin 2010)
http://www.edufle.net/La-problematique-du-document 25 mars 2009.
http://toiltheque.org/Alsic_volume_1-7/Num6/cord/alsic_n06-log2.htm

التنزيلات

منشور

2020-06-15

إصدار

القسم

علم اللغات الاجنبية وآدابها

كيفية الاقتباس

اختيار واستخدام النصوص الاصلية لتحسين المستوى اللغوي في اللغة الفرنسية كلغة اجنبية. (2020). مجلة الآداب, 133, 15-30. https://doi.org/10.31973/aj.v0i133.867

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

11-20 من 205

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.