تمييز وتحصيل المتعلمين العراقيين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية للواحق الانجليزية المشتقة
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v2i132.614الكلمات المفتاحية:
learners، Morhphology، Derivational، Suffixesالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى اختبار تمييز المتعلمين العراقيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتحصيلهم للواحق المشتقة باللغة الإنجليزية وهي الاسم والفعل والصفة والظرف. تفترض الدراسة ان المتعلمين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية يجدون صعوبة في تكوين أجزاء صحيحة جديدة من الكلام من الجذور بسبب عدم التأكد من اللواحق الاشتقاقية المناسبة. كما أنهم يميلون إلى استخدام اللواحق المشتقة مع أجزاء مختلفة من الكلام اعتمادا على عوامل مختلفة مثل التخمين والتعميم. عينة هذه الدراسة هي طلاب السنة الرابعة العراقيين في قسم اللغة الإنجليزية/ كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد للعام الدراسي (2014-2015). لتحقيق الهدف من هذه الدراسة، تم بناء اختبار يتكون من سؤالين سؤال متعدد الخيارات ضمن مستوى التمييز وسؤال تكملة ضمن مستوى التحصيل. تبين نتائج الاختبار أن متعلمي الجامعة العراقيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يواجهون صعوبة في التعرف على اللواحق المشتقة لأجزاء مختلفة من الكلام وتحصيلها. وفي ضوء نتائج البحث، تم استخلاص بعض الاستنتاجات وتقديم عدد من التوصيات والاقتراحات.
التنزيلات
المراجع
Bibers, E., Susan, M. (2009). Vocabulary through Morphemes: Suffixes, Prefixes, and Roots for Intermediate Grades. Retrieved January,11,2011. From http//www.grin.com/e-book.
Greenbaum, S. & Quirk, R. (1990). A Student's Grammar of the English Language. 3rd Ed. Hongkong: Longman.
Hornby, A S. Oxford Advanced Learner's Dictionary Of Current English.
Quirk, R. , Greenbaum, S., Leech, G. & Svartvik, J. (1985). A Comprehensive Grammar of the English Language. New York: Longman Inc.
Quirk, R. & Greenbaum, S. (1973). A University Grammar of English. London: Longman.
Schuster, E. (1965). Grammar, Usage and Style. New York: McGraw-Hill, Inc.
Stageberg, N. (1971). An Introductory English Grammar. Florida: Holt, Rinchart and Winston .Inc.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.