التمثيل الخرائطي لكفاءة توزيع خدمات التعليم الابتدائي في قضاء الميمونة لعام 2021
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i146.3908الكلمات المفتاحية:
Cartographic representation، GIS، Standards، Primary schoolsالملخص
يشمل بحث الدراسة تمثيل خدمات التعليم الابتدائي في قضاء الميمونة خرائطياً ، وقد تم استخدام التقنيات الحديثة في توظيف المعلومات والبيانات في اعداد خرائط بدقة عالية في الرسم والتصميم والمعلومات فضلاً عن الاستنباط والتحديث والتحليل ، وقد أشار البحث ان العدد الكلي للمدارس الابتدائية في قضاء الميمونة لعام 2021 ( 101 ) مدرسة ، احتل مركز القضاء على المرتبة الأولى بأكبر عدد من المدارس ومن ثم ناحية السلام بالمرتبة الثانية بينما جاءت ناحية سيد احمد الرفاعي في المرتبة الثالثة والأخيرة ، واثبت البحث ان عدد المدارس الابتدائية لا يتناسب مع عدد الطلاب الموجودين في القضاء وذلك حسب المعيار العالمي لعدد الطلاب في الصف الواحد ، من خلال هذه الدراسة تم الاستنتاج بأن قضاء الميمونة يحتاج الى ( 13 ) مدرسة لغرض تحقيق العدد المثالي للمدارس .
التنزيلات
المراجع
Al-Khikani, A. A. (2013). Evaluating the efficiency of primary education service in the city of Al-Amarah using geographical information systems. Master,Faculty of Education for Humanities, University of Babylon, p. 9.
Daish, A. K. (2011). Preparing Maps of School Distribution in Kut City Using Geographic Information Systems. Journal of Engineering and Technology, Volume 29, Issue 16, p. 652.
Mohammed, B. (2000). Tourism Maps of Syria Using Computer Software. Damascus University Journal, p. p.10.
Mohammed, F. W.-H. (2010). Evaluation and Planning of Educational Services in the City of Tubas Using Geographic Information Systems. Al-Najah National University, p. 8.
Saad, K. S. (2014). Natural, Human and Economic Geography of Maysan Governorate (Vol. 1). Dar Al Diaa Printing & Design.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 م. مرتضى سرحان عوض
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.