قراءة تصويرية لقصيدة "الجوال" لويليام كارلوس ويليامز
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i148.4232الكلمات المفتاحية:
William Carlos Williams، Imagism، The Wanderer، Modernism، Romanticism، American poetryالملخص
يدرس هذا البحث قصيدة "الجوال" للشاعر ويليام كارلوس ويليامز وهي من أوائل القصائد في مسيرته الشعرية، و ذلك في ضوء واحدة من مبادئ الحركة التصويرية التي تبناها ويليامز، "المعالجة المباشرة للشيء سواء كان ذاتياً أو موضوعياً". على الرغم من تأثر الشاعر بالنزعة المثالية عند الشاعر الرومانتيكي جون كيتس في أعماله الأولى إلا أن قصيدة "الجوال" تظهر محاولته جعل هذه الأيدلوجيا الرومانتيكية نقطة البداية للانطلاق إلى نهج أقرب للتصويرية. يتعقب البحث الرحلة التي خاضها الشاعر (داخل القصيدة) بدءاً من تجواله في عوالم رومانتيكية نزولاً إلى عوالم محلية وحديثة أكثر قام بتصويرها كحلقات وصور. يصل الشاعر إلى ذروة التجربة عندما يقوده التجوال إلى طقس تعميد يعلن من خلاله أنه سيقوم بتجوال جديد يتصف بكونه تصويرياً بحتاً.
التنزيلات
المراجع
Aji, Hélène. (2005). “Ezra Pound and William Carlos Williams’ Romantic Dilemma’s From Obliteration to Remanence.” Cercles 12: 50-63.
Billitteri, Carla. (2007). “William Carlos Williams and the Politics of Form.” Journal of Modern Literature 30 (2): 42-63
Breslin, James E. (1970). William Carlos Williams: An American Artist. NY: Oxford University Press.
Callan, Ron. (1992). William Carlos Williams and Transcendentalism Fitting the Crab in a Box. NY: Palgrave Macmillan.
Duffey, Bernard I. (1986). A Poetry of Presence: The Writing of William Carlos Williams. Madison: University of Wisconsin Press.
Finkelstein, Norman M. (1983). “Beauty, Truth and the Wanderer.” in William Carlos Williams Man and Poet, edited by Carroll F. Terrell. 233-242. Orono, Me.: National Poetry Foundation, University of Maine at Orono.
Gray, Richard. (1991). American Poetry of Twentieth Century. NY: Longman.
Heyen, William. (1970). "The Poet's Leap into Reality." Saturday Review 53 (1): 21-24.
Lawson, Andrew. (1994). “Divisions of Labour: William Carlos Williams’s ‘The Wanderer’ and the Politics of Modernism.” William Carlos Williams Review 20 (1): 1-22
Mariani, Paul. (1981). William Carlos William: A New Naked World. NY: McGraw-Hill.
Miller, J. Hillis. (1965). Poets of Reality Six Twentieth Writers. Massachusetts: Harvard University Press.
Pickard, Zacharia. (2010). “Description, and the Avant-garde.” American Literary History 22(1): 85-108.
Pound, Ezra. (1913). “A Few Don'ts by an Imagiste.” Poetry 1 (6): 200-206.
Rapp, Carl. (1984). William Carlos Williams and Romantic Idealism. Hanover: Brown University Press.
White, Eric B. (2016). William Carlos Williams and the Local. In The Cambridge Companion to William Carlos Williams, edited by Christopher MacGowan, 8-23. NY: Cambridge University Press.
Williams, Carlos William. (1951). “The Wanderer” in The Collected Earlier Poems of William Carlos Williams. 1-12. NY: New Directions.
Williams, Carlos William. (1937). “A Note on Poetry.” Oxford Anthology of American Literature. Edited by William Rose Benet and Norman Holmes Pearson. Vol.2. NY: Oxford University Press.
Williams, Carlos William. (1951). The Autobiography of William Carlos Williams. NY: Random House.
Williams, Carlos William. (1957). The Selected Letters of William Carlos Williams, edited by John C. Thirlwall. NY: McDowell, Obolensky.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م.م. زهراء طاهر عيسى

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.