استرجاع الماضي لإعادة خلق الحاضر في قصائد مختارة لمارجريت آتوود
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i130.647الكلمات المفتاحية:
Margaret Atwoodالملخص
لقرون خلت وظّف الشعراء استخدام الماضي في شعرهم ، لكن أساليبهم اختلفت. كانت مقاربة الأيقونة الشاعرة والروائية الكندية مارغريت آتوود فريدة من نوعها فقد كانت تحورو تنقح بينما كان الآخرون يعيدون سرد الماضي كما هو. ولقد تعمقت كثيرا في الماضي الغني ، مستعيدة قصص عديدة من مصادر مختلفة سواءا كانت مأخوذة من الأساطير ، أو التاريخ ، أو الحكايات الخرافية ، نقحتها لتقدم نسخة جديدة من القصص القديمة ، لكن هذه المرة من منظور المرأة. لقد استثمرت الماضي بشكل كبير لإعادة إنشاء شيء جديد ، وهو شيء سيجعل الحاضر قابلاً للعيش ولتعزيز المستقبل.
أعمالها الأدبية غنية بالقصائد التي تم تحويرها. تتناول القصائد عادة قضايا مهمة تؤثر على حياة المرأة. اختارت الشاعرة الشخصيات التي كانت ضحية للمجتمع الذكوري والتي أُسيء تمثيلهن وتم اضطهادهن وتكميمهن و قامت بمنحهن الوعي والقوة والإرادة الحرة والهوية المستقلة والصوت للتعبير عن انفسهن. إن إحياء الماضي وإعادة صياغة الأدوارالمحددة مسبقا المرأة هي وسيلة للبقاء من شأنها أن تساعدهن في العيش على نحو صحيح وضمان مستقبل أفضل لهن.
التنزيلات
المراجع
Appleton, Sarah A. ed. Once upon a Time Myth, Fairy Tales and Legends in
Margaret Atwood’s Writings. Newcastle upon Tyne: Cambridge Scholars Publishing, 2008.
Atwood, Margaret. In Search of Alias Grace: on Writing Canadian Historical Fiction. Ottawa: University of Ottawa Press,1997.
------------. Morning in the Burned House. Boston: Houghton Mifflin Company,1995.
------------. Selected Poems II: 1976 – 1986 . Boston: Houghton Mifflin Company,1987.
------------. "The Curse of Eve--Or, What I Learned in School ",Canadian Woman Studies, 1( 3) 1979, 13-26.
------------. Selected Poems, 1965-1975. Boston: Houghton Mifflin Company,1976.
------------. Survival: A thematic Guide to Canadian. Toronto: Anansi, 1972.
Benson, Stephen, ed. Contemporary Fiction and the Fairy Tale. Detroit: Wayne State University Press,2008.
Dorschel ,Funda Basak. “Female Identity: Rewritings of Greek and Biblical Myths by Contemporary Women Writers". PhD thesis. Middle East Technical University,2011.
Leigh House, Veronica " Backward to Your Sources, Sacred Rivers: A Transatlantic Feminist Tradition of Mythic Revision". PhD thesis. The University of Texas at Austin, 2006 .
Massoura, Kiriaki "The Politics of Body and Language in the Writing of Margaret Atwood". PhD thesis. University of York, 2001.
Mathew, Rani "Revision as Art and Medium: A Study of Revisionist Mythmaking in Feminist English Poetry". PhD thesis. University of Sanskrit, 2011.
Ostriker, Alicia. The Thieves of Language: The Emergence of Women's Poetry in America. London: Women's Press ,1987.
Ramaiya, Nita P. "The Exploration of the Self in the Poetry of Margaret Atwood". PhD thesis. S.N.D.T. Women's University, 1995.
Pylvainen, Tina "Dawn of Discovery: Margaret Atwood's Morning in the Burned House". MA thesis. Lakehead University, 1996.
Tatar, Maria. The Hard Facts of the Grimm’s Fairy Tales.Princeton: PrincetonUniversity Press, 1987.
Wainwright, Jeffrey. "Female Metamorphoses: Carol Ann Duffy's Ovid". Choosing Tough Words': The Poetry of Carol Ann Duffy, edited by Angelica Michelis and Antony Rowland. Manchester :Manchester UP, 2003, pp. 47-55.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.