اتجاهات الطلبة نحو أداء مدرس مادة حقوق الانسان والديمقراطية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i129.581الكلمات المفتاحية:
حقوق الانسان، الديمقراطيةالملخص
يهدف البحث الى التعرف على اتجاهات الطلبة نحو اداء مدرس مادة حقوق الانسان والديمقراطية من خلال استبانة خاصة طبقت على عینة بلغت (70) طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الأولى للعام الدراسي (2017-2018 ) وقد توصل البحث الى أن مستوى اداء مدرس حقوق الانسان والديمقراطية كان عالياً جدا وقد خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات.
التنزيلات
المراجع
Abu Hatab Fouad and Others Psychological Evaluation, The Anglo-Egyptian Library, 1st Edition.
Al-Astal, Ibrahim, and Faryal Al-Khalidi, 2005, The Teaching Profession and the Roles of the Teacher in Al-Mustaqbal School, University Book House, Al-Ain, United Arab Emirates.
Al-Jafri, Ibtisam Hussein, 2002, the opinions of postgraduate students on the teaching performance of faculty members at Umm Al-Qura University, The Educational Magazine, Issue 64, Kuwait, p. 115.
Al-Sheikhi, Hashim Bin Saeed, 2015, discussing the role of the university professor in improving the quality of methods and methods of evaluating students, Journal of the Association of Arab Universities for Education and Psychology, the thirteenth Majd, the first issue.
Ashour, Ahmed Saqr, 1979, Manpower Administration, Arab Renaissance Publishing House, Beirut, 2nd floor.
Aziz, Hatem Jassim, 2012, Evaluation of the Performance of the Academic Staff at the University from the Students' Point of View (Field Study at Diyala University), Al-Fath Magazine, Issue Fifty, pg. 117 and beyond.
Hafez, and others, Abdel Nasser Allak, Nawal Tariq Ibrahim, Hussein Walid Hussein, 2015, Human Rights and Public Freedoms, Al-Sisban House, Association of Arab Universities for Education and Psychology, the thirteenth Majad, the first issue.
Hassan, Siddiq, 2012, Trends from a Sociology Perspective, Damascus University Journal, Volume 28, Issue (3 + 4), p.301.
Hassan, Siddiq, 2012, Trends in Sociology, Damascus University Journal, Volume 28, Issue (3 + 4).
Manasir, Hussein Jadou 'Mazloum, Al-Daini, Jabbar Rashk Shinawa, 2006, evaluation of the performance of a faculty member from the viewpoint of students of the Department of History, College of Education, Al-Qadisiyah Journal of Arts and Educational Sciences, Issue (1-2), Volume (7).
Paragraph (3) of Resolution (4/12) and the preamble of Resolution 15/11 issued by the Human Rights Council.
Shehata, Hassan and others, 2003, Dictionary of educational and psychological terms, The Egyptian House, First Edition, Cairo, p. 16.
The United Nations High Commissioner for Human Rights Report to assess the implementation of the second phase of the World Program for Human Rights Education on 6/16/2015.
The United Nations Program for Human Rights Education for the years (2010-2014).
The World Program for Human Rights Education, Phase Two, considers the action plan United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (1) The World Program for Human Rights Education, the second phase, considers the work plan of the United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization.
Website of the Observatory for Human Rights Trainers in the Arab World http://www.hrtwaw.org/index.php?option=com_content&view=article&id=357:---, & catid = 42: 2010-03-07-09-25-29 & Itemid = 63 The United Nations Declaration for Education and Training in the Field of Human Rights Resolution No. (1/16) of March 23, 2011 Articles (2 and 3)
Zayer, Saad Ali Zayer, Dawood Abdel Salam Sabry and Muhammad Hadi Al-Shammari, Teaching Methods, Noor Al-Hassan Library.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.