Adjectives in Shakespeare's Sonnets

A Discourse Analysis

المؤلفون

  • Nagham Ali Hassan Department of Environmental Engineering/ College of Engineering/ University of Baghdad/ Baghdad/ Iraq

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v1i142.3607

الكلمات المفتاحية:

Adjectives، Compound adjectives، discourse Analysis، Sonnets، Stylistics analysis

الملخص

يدرس البحث الحالي الجانب الأسلوبي للنعوت في سونيتات الكاتب الانكليزي شكسبير(4,5,6 و9),التي اختيرت بشكل عشوائي, على ثلاث مستويات النحوي والدلالي وا.لمحادثة. إنها محاولة للتعرف على النعت كمصطلح أدبي مع الأخذ بعين الاعتبار شكله ووظيفته. تسلط الدراسة الضوء على شكل النعوت وتكرار استعمالها ودلالتها في السونيتات وتاثيرها على الجانب التدريسي. تم التحليل بالاستعمال كوريك واخرون (1985) و كرينبام (1973). بعد التعرف على شكلها ووظيفتها واستعمالها نحوياً. تؤكد الدراسة أن هناك علاقة صميمة بين استعمال هذه النعوت والتركيبة الموضوعية للسونيتات . إن استعمال هذه النعوت في السونيتات يؤكد مهارة شكسبير العالية في المطابقة ما بين الفكرة الرئيسية مع النعوت المستعملة . تشير نتائج البحث الى استخدام النعوت المركبة (31)مرة اكثر من النعوت الملحقة والنعوت المسبوقة بجزء كلامي وذلك بان تكون (13) و (8) على التعاقب. تشير الدراسة الى العلاقة بين الصفات و التراكيب في السونيتات ومهارة شكسبير في تطبيقها وكيفية نقل الفكرة وان لها تأثير على الجانب التدريسي والمحادثة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Adams, V. (1973). An Introduction to Modern English Word-formation. London: Longman Group Ltd Bauer.

Babajide, A. (2000). Of Style and Linguistics Studies in England Language. Enicrownfit publisher, Ilbadan

Bloomfield, L. (1933). Language. New York: Henry Holt

Brich, D. (1989). Language, Literature and Critical Practice. London: Routldge.

Candlin (1989). Stylistics. London: Longman Group Limited

Carter, R. (1988). What is Stylistics and Why Can We Teach It in Different Ways? In M. Short (ed) Reading Analyzing and Teaching Literature. London: Longman.

Flowler, R. (1986). Linguistic Criticism. Oxford: OUP.

Lawal, R. (1997). Pragmatics in Stylistics: A Speech-Act Analysis of Soyinka's Telephone Conversation. R.A. Lawal (ed) Stylistics in Theory and Practice, Ilorin: Paragan books.

Leech, G and Short, M. (1981). Style in Fiction: a Linguistic Introduction to English Fictional Prose. London: Longman.

Leech, G. (1969). A Linguistic Guide to English Poetry. London: Longman.

Quirk, R & Sidney, G. (1973). A University Grammar of English. London: Longman Group Limited.

Quirk, R, Sidney G, Geoffrey L, & Jan S. (1985). A Comprehensive Grammar of the English Language. London: Longman Group Limited.

Shaw, H. (1972). Dictionary of Literary Terms. New York: McGraw-Hill Book Company.

Short, M & Candlin, C. (1989). Teacing, Study skills for English Literature in Reading, Analyzing and teaching Literature. London: Longman.

Short, M. (1981). English Sentences. New York: New American Library.

Thomas, T. (2007). “Shakespeare's Sonnets". New York: McGraw-Hill Book Company.

Widdowson, H. (1975). Stylistics and the Teaching of Literature. London: Longman.

Wikipedia, the Free Encyclopedia. (2019)."English Compound".(2020, January 18) http://en.wikipedia.org/wiki

Wikipedia. English_compound. (2020, January 18) http://en.wikipedia.org/wiki/.

Wikipedia. English_compound. (2020, January 18) http://en.wikipedia.org/wiki/.

التنزيلات

منشور

2022-09-15

إصدار

القسم

علم اللغة والأدب الانجليزي

كيفية الاقتباس

Adjectives in Shakespeare’s Sonnets: A Discourse Analysis. (2022). مجلة الآداب, 1(142), 1-16. https://doi.org/10.31973/aj.v1i142.3607

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

31-40 من 403

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.