Cognitive Activation Strategy as an Innovative Teaching Trend to EFL Students in Writing Skill

المؤلفون

  • Raghad khalaf Ulaywi Department of English language, Al-Sadiq University, Baghdad

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v2i137.1645

الكلمات المفتاحية:

Cognitive activation strategy، innovative، teaching، trend، writing skill

الملخص

يعتبر التدريس من أصعب المهام. انه يتطلب معلم قائد لينشئ بيئة صفيه كفؤة. ولكي يكون الصف أكثر كفاءة، يتطلب ذلك من المعلم ان يستخدم إستراتيجيات صفيه تدريسية فعالة تعتمد على الكفاءة العقلية اساساً للتعليم لتحسين جودته. استراتيجيه التنشيط الفكري هي واحدة من إستراتيجيات التدريس في القرن الحادي والعشرين التي يستخدمها المعلم لتنشيط وتحفز أذهان المتعلمين. هده الإستراتيجية تخلق بيئة تعليمية ناجحة، حيث يمكن للطلاب فهم مجموعة من المعاني. أنها تمد المتعلمين بسلسه من الفرص والخبرات التعليمية التي تساهم في التعليم. وايضاً فالسلسلة تخلق بيئة تعليميه ناجحة حيث ان المتعلمين يستطيعون أن يتنبؤون بمدى واسع من المعاني. أذن فالمعلم الجيد يمكن أن يأخذ عدة ادوار في الصف الدراسي بما يتلاءم وحاجة المتعلمين له. ان هناك مجموعة من المهارات الفكرية وبالتالي يعتبر التدريس العملية التي يتوسط فيها شخص بين شخص اخر ومادة لتسهيل التعلم. الاستراتيجية واحدة من الاتجاهات الحديثة التي تبرز فيها دور المعلم. ان المعلم الكفوء بمد المتعلمين بإستراتيجيه عقليه من خلال عمليات التفكير وأشغالهم بها. وبذلك فالتدريس يعتبر كسلسلة تربوية حيث ان المتعلم يفكر او يتأمل بين الشخص الذي كتب النص والمحتوى للمادة التعليمية في هذا العالم ليفسر عملية التعليم. ان إستراتيجية التنشيط العقلي للمتعلمين سلسلة أو مجموعة خطوات تعلمية لتفسير وتسهل وتحفز المتعلمين لمفاهيم عقليه وتواصلية. لكي يؤدي المعلم هذه المهمة، يمكن ان يستعان بعدد من المهارات مثل التعليم التعاوني، التعليم بالاستكشاف وحل المشكلة تهدف الدراسة الحالية الى معرفة إثر إستراتيجية التنشيط العقلي على تحصيل طلاب جامعة الصادق الاهلية في بغداد في مجال الكتابة عام 2019/2020 , المرحلة الثانية وتتألف العينة من (80) طالبا تم اختيار مجموعتين تجريبية وواحدة ضابطة. استخدمت الدراسة تصميم شبه تجريبي. تم جمع البيانات من خلال اختبار بعدي. ظهرت الدراسة ان الطلاب يواجهون صعوبات ويرتكبون اخطاء في مهارة الكتابة، كما يحتاجون الى المزيد من التدريب للتخلص من هده المشاكل.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Alt, D. (2017). Constructivist learning and openness to Diversity and Challenge in Higher Education Environments. Learning environment Research, 20.

Bello, Wt. (1997). Writing Topics for Adult ESL Students Paper presented at the 31stAnnual Teachers of English to Speakers of other Language Convention. Orlando: USA.

Blaumert, J. (2010). Teachers Mathematical Knowledge, cognitive Activation in the Classroom and Student Progress. American Educational Research Journal,47.

Brophy, J. (2007). Motivating Students to learn. Michigan State University: Mc Graw Hill.

Burge, B. (2015). PISA in practice: cognitive Activation moths. Slough: National Foundation for Educational Research.

Chen, D. (2017). Reading Wikipedia to Answer Open –Domain Questions. Cornell University.

Damsa, C. (2016). Learning through Interaction and Co-construction of knowledge Objects in Teacher Education. Learning culture and social interaction Journal.

Farch, C. and Kasper, G. (1986). The Role of Comprehension in Second Language Learning. Applied Linguistics,7.

Grieser. (2007). Effective Classroom Management Techniques in Secondary Schools. African Research Review, International Multi- Disciplinary Journal, vol.5.

Grooten boer, P. and Bush, M. (2016). Mathematics, Affect, and Learning. Middle school students’ beliefs and attitudes About Education. Singapore: Springer.

Grootenboer, P. (2016). Mathematics, affect and Learning. Middle School students’ beliefs and attitudes about learning Singapore: Springer.

Jitendra, A. (2011). Reading comprehension Instruction for Students with Learning disabilities. Focus on Exceptional children, 43.

Kampen, M. (2019).36 Teaching Strategies to Try in 2020. https://www.Prodigygame.com.

Klieme, E., Paul, C.and Reusser, K. (2009). The Pythagoras Study: Investigating Effects of Teaching and Learning in Swiss and German Classrooms. Munster: Waxmann Verlag.

Meyers, A. (2006). Composition with Confidence. Pearson Education, Inc.

Mindmapper. (2020). Skills you Need. Moreland Umbrella: Moreland University.

Montagne, M. (2011). The effect of cognitive strategy instruction on math Problem solving of varying ability. Manuscript submitted For publication.

Opfer, D. (2016) Conditions and Professional Associated with Teacher Professional Development and Its Impact on Instruction. OECD Education working paper. Paris

Quora. (2020). What is Teaching. Quora Inc.

Shardlow, M. (2014). A Survey of Automated Text Simplification. International Journal of Advanced Computer Science and Applications 4.1,58.

Stone. (2018). Best Classroom Practices for all Learners. Center for the Advancement of Mental Health Practices in School.

Vaughn, S. (2011). Efficacy of Collaborative strategic Reading with Middle school student. American Educational Research Journal, 48.

Vieluf, S., Kaplan, D., Klieme, E. and Bayer, S. (2012). Teaching practices And Pedagogical Innovation: Evidence from TALIS. Paris: OECD Publishing (online). Available: http://www.oecdlibrary.org/edu./Teaching-practices-and-pedagogical-innovations 9789264123540-en

Wheatear, R., &Ager, R. (2014). Achievement of 15-Year Olds in England. London: DFE.

Zzish. (2018). Best Teaching Practices: 7 Effective Teaching Strategies. Quiz Alize Reviews, Texas.

التنزيلات

منشور

2021-06-15

إصدار

القسم

العلوم التربوية والنفسية

كيفية الاقتباس

Ulaywi, R. khalaf. (2021). Cognitive Activation Strategy as an Innovative Teaching Trend to EFL Students in Writing Skill. مجلة الآداب, 2(137), 29-42. https://doi.org/10.31973/aj.v2i137.1645

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 323

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.