انعكاس الذات وما وراء الشعر في قصائد مختارة من بيلي كولنز
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i111.1531الكلمات المفتاحية:
Postmodernism, Self-Reflexive Poetry, Meta-Poetry, Billy Collins, Self-Conscious Poetry.الملخص
على الرغم مما عرف عن ما بعد الحداثة من نزعة نحو تفكيك أسس التقاليد والأعراف المتعلقة بالأجناس الأدبية المتوارثة، من بين نزعاتها الأخرى، ورغم اقترانها الواسع بالميل نحو الانعكاس الذاتي، والوعي الذاتي، واستبطان الأدب، إلا أنه هنالك أمثلة عديدة من المنتج الأدبي ما بعد الحداثي للعديد من الشعراء والأدباء تثبت، سواء من خلال غزارتها أو حضورها المتكرر، وجود نزعة مضمرة لتأسيس هذه السمة الانعكاسية في الأعمال الأدبية بوصفها تقليدا أو عرفا بديلا، وذلك من خلال منحها – أي السمة المذكورة— قواعد وأسس، وتقديمها على أنها تقليدا أو عرفا لما بعد الحداثة. وهكذا، فإن المزاعم الذي سوقتها ما بعد الحداثة بإنها جاءت لتفكك عرى التقاليد المتجذرة وتقتلعها لتحرر الأدب من القيود إنما هي في واقع الحال تتضمن محاولات تترى لإعداد تقاليد وأعراف أخرى تعتمد انتقاد التقاليد الأولى، ومهاجمتها والغائها.
تهدف الدراسة الحالية إلى إثبات ما تقدم من خلال تقصي وتحليل بعض قصائد الشاعر الأمريكي بيلي كولنز (1941- ) الذي اعتمد الانعكاسية الذاتية للقصيدة موضوعة رئيسة لمعظم أشعاره.
كلمات البحث: ما بعد الحداثة، الشعر الانعكاسي، ما وراء الشعر، بيلي كولنز، الشعر الامريكي.
التنزيلات
المراجع
Balakian, Anna. (1997). "The Self-Reflexive Poem: A Comparatist's View." In Poetics in the Poem: Critical Essays on American Self-Reflexive Poetry. Edited by Dorothy Z. Baker. New York: Peter Lang. 285-301.
"The Bard of Simple Things: For Poet Laureate Billy Collins Writing Verse is a Lot Like Breathing." (2001). The Washington Post. http://www.highbeam.com/doc/1P2-495842.html. Accessed: 20 Dec. 2014.
Bates, Marilyn & John Schulman. (2001). "Can Lightning Strike Twice for Billy Collins?: Review of Sailing Around the Room: New and Selected Poems by Billy Collins." Post-Gazettebooks.com. http://old.postgazette.com/books/reviews/20010930review851.asp. Accessed: 20 Jan. 2015.
"Billy Collins Bio."(2002). Smith College Poetry Center Reading, 2002. http://www.smith.edu/poetrycenter/poets/bcollins.html. Accessed: 2Jan. 2015.
Bertens, Hans. (1995). The Idea of the Postmodern: A History. London: Routledge.
Collins, Billy. (1998). Picnic, Lightning. Pittsburgh: University of Pittsburgh Press.
-----. (2000). Taking Off Emily Dickinson’s Clothes. London: Picador .
-----. (2001). Sailing Alone Around the Room: New and Selected Poems. New York: Random House.
-----. (2001). "What is American About American Poetry?" Writers on America. US Department of States: Bureau of International InformationPrograms. http://www.ait.org.tw/infousa/zhtw/DOCS/writers/collins.htm. Accessed: 19Jan.2015.
-----. (2002). Nine Horses: Poems. New York: Random House.
-----. (2005). The Trouble with Poetry. New York: Random House.
-----. (2008). Ballistics: Poems. New York: Random House.
-----. (2008). "Interview With Fora TV." City Arts and Lectures. 7 April 2008. https://www.youtube.com/watch?v=56Iq3PbSWZY. Accessed: 2Jan. 2015.
-----. (2011). Horoscopes for the Dead. New York: Random House.
-----. (2013). Aimless Love. New York: Random House.
Gustavson, Kent. (2009). "Interview: Billy Collins." Sound Authors Radio Show. http://www.kentgustavson.com/billy-collins/. Accessed: 21Oct. 2014.
Mairesse, Michelle. "Undressing Billy Collins." (N.D.) The New Enlightenment. http://www.hermes-press.com/collins1.htm. Accessed: 20.Jan. 2015.
Martiny, Erik. (2012). "Preface". In A Companion to Poetic Genre. Edited by Erik Martiny. Oxford: John Wiley & Sons. Pp. xix-xxii.
Muller-Zettelmann, Eva. (2005). "'A Frenzied Oscillation": Auto-Reflexivity in the Lyric." In Theory into Poetry: New Approaches to the Lyric. Edited by: Eva Müller-Zettelmann, Margarete Rubik. New York: Rodopi. Pp. 125-145.
Murchison, Ginger. (2013)." Interview with Billy Collins."The Cortland Review and The Palm Beach Poetry Festival: conversation with TCR's Ginger Murchison at the 9th Annual Palm Beach Poetry Festival.1/23/13. https://www.youtube.com/watch?v=NW_c_3vRcQI. Accessed: 2 Jan. 2015.
Oxford Reference Dictionary. (2014). Oxford: OUP. "Self-Reflexive." http://www.oxfordreference.com/view/10.1093/oi/authority.20110803100453429. Accessed: 3 Oct. 2014.
Plimpton, George. (2001). "Interview with Billy Collins." In The Paris Review. http://www.theparisreview.org/interviews/482/the-art-of-poetry-no-83-billy-collins. Accessed: 10 Dec. 2014.
The Poetry Foundation. (2014). "Billy Collins Biography." //www.poetryfoundation.org/bio/billy-collins. Accessed: 20 Dec. 2014.
Thompson, Todd Nathan. (2012). "Parnassus in Pillory: Satirical Verse." In A Companion to Poetic Genre. Edited by Erik Martiny. Oxford: Hohn Wiley & Sons. Pp. 478- 489.
Skibell, Arianna. (2012). "Former U.S. Poet Laureate Billy Collins Captures Comedic Culture." Emory Wheel. http://www.emorywheel.com/detail-pf.php?n=30589. Accessed: 30 Dec. 2014.
Weber, Alfred. (1997). "Towards a Definition of Self-Reflexive Poetry." In Poetics in the Poem: Critical Essays on American Self-Reflexive Poetry. Edited by Dorothy Z. Baker. New York: Peter Lang. 9-24.
Weber, Bruce. (1999). "On Literary Bridge, Poet Hits a Roadblock," The New York Times, December 1, 1999. http://www.nytimes.com/1999/12/19/us/on-literary-bridge-poet-hits-a-roadblock.html. Accessed: 12Jan.2015.
Wheeler, L.K. (2014). "Literary Terms and Definitions." In Dr. Wheeler's Website. Last updated September 3, 2014. URL: http://web.cn.edu/kwheeler/lit_terms_M.html. Accessed: 11 Oct. 2014.
Whitney, Joel. (2004). "A Brisk Walk: Billy Collins in Conversation." Poets.org. http://www.poets.org/poetsorg/text/brisk-walk-billy-collins-conversation. Accessed: 2Jan. 2015
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.