الصعوبات التي يواجهها طلبة الكلية دارسي اللغة الانجليزية لغة أجنبية في تعلم الصيغ الضعيفة
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i134.1078الكلمات المفتاحية:
الصيغ الضعيفة، المنهج الوصفي التحليلي، اختبارات تمييز وانتاجالملخص
تهدف الدراسة الحالية الى استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الثانية لطلبة الكلية من العراقيين دارسي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية عند تعلم الصيغ الصوتية الضعيفة .لذا تم تبني المنهج الوصفي التحليلي واعتماد ثلاثة أدوات من أجل جمع البيانات وعلى وجه الخصوص استبانة واختبارات تمييز وأنتاج لأجل تطبيقها على عينة الدراسة والتي تشمل طلبة قسم اللغة الإنكليزية للمرحلة الثانية في كلية اللغات والبالغة (80) طالب تم تقسيمهم الى (80) طالب كعينة أنتاج و(40) طالب كعينة تمييز . أظهرت النتائج بان لدى طلبة المرحلة الثانية لطلبة الكلية من العراقيين دارسي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية صعوبة لتعلم الصيغ الضعيفة والتي يمكن عزوها الى صعوبة في الفهم او الأدراك للمقاطع الصوتية والنبرة . وعلاوة على ذلك ان خريجي اللغة الأنكليزية ليس لهم القدرة على تحديد عدد المقاطع ولا على التمييز ما بين فئات الكلمة المختلفة وينقصهم تحديد موضع النبرة وتخفيف صوت العلة .
التنزيلات
المراجع
Brown and kndo (2006) introduction connected speech combridge. university press.
Collins BNees, IM (2003) practical phonetics and phonology, London, Longman.
Crystal, D (2003) A Dictionary of linguistics and phonetics. Blackwell publishing.
El-Halees, y.c (2000) the teaching learning situation of English protonation
Fineh j.c (2002) basic linguistic terms London
KELLY G. (2002) How to teach pronunciation. London, Longman
Kenworthy, j (2000) teaching English pronunciation. Longman
Ladefoged, p (2000) A Course in phonetics. Heinle v Heinle Theams Leorng
Laver J (2001) Principles of phonetics. Cambridge university
Roach, R (2002) English phonetics and phonology. Cambridge university
Traslee. R. (2003) A Dictionary of phonetic and phonology. London
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.