الصعوبات التي يواجهها طلبة الكلية دارسي اللغة الانجليزية لغة أجنبية في تعلم الصيغ الضعيفة

المؤلفون

  • Tamara Adil Mekki College of Education for Human Sciences Ibn Rushd –University of Baghdad
  • Sammerah Mohsin Rawdhan The Open Educational College –Baghdad

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v0i134.1078

الكلمات المفتاحية:

الصيغ الضعيفة، المنهج الوصفي التحليلي، اختبارات تمييز وانتاج

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى استقصاء الصعوبات التي يواجهها طلبة المرحلة الثانية لطلبة الكلية من العراقيين دارسي اللغة الإنكليزية  لغة أجنبية  عند تعلم الصيغ الصوتية الضعيفة .لذا تم تبني  المنهج الوصفي التحليلي  واعتماد ثلاثة أدوات من أجل جمع البيانات وعلى وجه الخصوص استبانة  واختبارات تمييز وأنتاج لأجل تطبيقها على عينة الدراسة والتي تشمل طلبة قسم اللغة الإنكليزية للمرحلة الثانية في كلية اللغات والبالغة (80) طالب تم تقسيمهم الى (80) طالب كعينة أنتاج و(40) طالب كعينة تمييز . أظهرت النتائج بان لدى طلبة المرحلة الثانية لطلبة الكلية من العراقيين دارسي اللغة الإنكليزية  لغة أجنبية  صعوبة لتعلم الصيغ الضعيفة والتي يمكن عزوها الى  صعوبة في الفهم او الأدراك للمقاطع الصوتية والنبرة . وعلاوة على ذلك ان خريجي اللغة الأنكليزية ليس لهم القدرة على تحديد عدد المقاطع ولا على التمييز ما بين فئات الكلمة المختلفة وينقصهم تحديد موضع النبرة وتخفيف صوت العلة .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

Bull, m and Rahily (2000) phonetics: Arnold publyring London
Brown and kndo (2006) introduction connected speech combridge. university press.
Collins BNees, IM (2003) practical phonetics and phonology, London, Longman.
Crystal, D (2003) A Dictionary of linguistics and phonetics. Blackwell publishing.
El-Halees, y.c (2000) the teaching learning situation of English protonation
Fineh j.c (2002) basic linguistic terms London
KELLY G. (2002) How to teach pronunciation. London, Longman
Kenworthy, j (2000) teaching English pronunciation. Longman
Ladefoged, p (2000) A Course in phonetics. Heinle v Heinle Theams Leorng
Laver J (2001) Principles of phonetics. Cambridge university
Roach, R (2002) English phonetics and phonology. Cambridge university
Traslee. R. (2003) A Dictionary of phonetic and phonology. London

التنزيلات

منشور

2020-09-15

إصدار

القسم

علم اللغة والأدب الانجليزي

كيفية الاقتباس

Adil Mekki, T., & Mohsin Rawdhan, S. (2020). الصعوبات التي يواجهها طلبة الكلية دارسي اللغة الانجليزية لغة أجنبية في تعلم الصيغ الضعيفة. مجلة الآداب, 134, 1-12. https://doi.org/10.31973/aj.v0i134.1078

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 555

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.