رواية هاري بوتر وجماعة العنقاء ل جي كي راولنج
قراءة سياسية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i0.970الكلمات المفتاحية:
سياسي، الارهاب، هجمات سبتمبر، الميكافيلية، الحكومةالملخص
كما هو الحال في رواية سيد الخواتم ل جي جي تولكيان وكثير من اعمال الفنتازيا الاخرى تعج سلسلة هاري بوتر القصصية للكاتبة جي كي راولنج بالمضامين المجازية والتي تعكس المخاوف السياسية التي زامنت الفترة التي كتبت فيها هذه الاعمال. ولقد وجد النقاد والقراء على حد السواء صلة وثيقة ما بين احداث الاجزاء الاولى لهذه السلسلة القصصية والدمار التاريخي التي تسببت به السياسة الدولية لهتلر والتي ادت الى اندلاع الحرب العالمية الثانية الامر الذي اكدته راولنج في كثير من مقابلاتها الصحفية. ولا تزال هذه النصوص قابلة لدراسات سياسية اخرى حيث بالإمكان مقارنة الاحداث بقضايا العصر الراهن. فعلى سبيل المثال وجد القراء الامريكان والانكليز ترابط واضح بين احداث هذه السلسلة والحملة العالمية لمحاربة الارهاب. تركز هذه الدراسة على الرؤيا السياسية لرواية هاري بوتر وجماعة العنقاء لراولنج. وتسلط الضوء على دور وزارة السحر في الرواية وعلاقتها بالسياسات الحكومية للقوى العظمى والتي تهدف الى تضليل الرأي العام حول التهديدات الارهابية التي كانت تقض مضاجع هذه الدول قبيل اجتياح العراق في عام 2003.
التنزيلات
المراجع
Barton, Benjamin H. (2006). Harry Potter and the half-crazed bureaucracy. Michigan Law Review, 104(6), 1523-1538.
Bloom, Harold. (2000). Can 35 million book buyers be wrong? yes, The Wall Street Journal, A26.
Byam, Paige. (2004). Children’s literature or adult classic? The Harry Potter series and the British novel tradition. Topic: The Washington and Jefferson College Review, 54, 7–13.
Byatt, A. S. (2003). Harry Potter and the childish adult. New York Times, A13.
Diffendal, Lee Ann. (2004). Questioning witchcraft and wizardry as obscenity: Harry Potter’s potion for regulation. Topic: The Washington and Jefferson College Review, 54, 55.
Fielding, Steven. (2014). A state of play: British politics on screen, stage and page, from Anthony Trollope to the thick of it. London: Bloomsbury Publishers.
Hensher, Philip. (2003). A crowd-pleaser but no classic. Spectator, 292, 30–31.
McEvoy, Kathleen. (2004). Aesthetic organization: The structural beauty of J.K. Rowling’s Harry Potter series. Topic: The Washington and Jefferson College Review, 54, 21.
Nancy R. Reagin. (2011). Was Voldemort a Nazi? Death eater ideology and national socialism. In Nancy R. Reagin (Ed.), Harry Potter and history (pp. 127-152). Hoboken, New Jersey: Wiley.
Neal, C. W. (2002). The Gospel according to Harry Potter: spirituality in the stories of the world’s most famous seeker. Louisville, Kentucky: Westminster John Knox Press.
Power, Carla & Devin Gordon. (2003). Caution: wizard at work. Newsweek Magazine.
Rowling, J. K. (2003). Harry Potter and the order of the phoenix. Scholastic Press.
……………… (2007). J. K. Rowling at Carnegie Hall reveals Dumbledore is gay; Neville marries Hannah Abbott, and much more. TheLeakyCauldron.org.
Safire, William. (2000). Besotted with Potter. New York Times, A27.
Shortland, Neil. D. & Dunne, John Anthony. (2019). Al-Qa’ida and the horcruxes: quests of immorality by violent extremist organizations and Lord Voldemort. In Rubén Jarazo-Álvarez and Pilar Alderete-Diez (Eds.), Cultural politics in Harry Potter: life, death and the politics of fear (pp.165-178). New York: Routledge.
Yaggi, Miranda Maney. (2004). Harry Potter’s heritage: Tolkien as Rowling’s patronus against the critics. Topic: The Washington and Jefferson College Review, 54, 33–45.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.