الصراع ما بين النهار والليل في قصيدة الشاعرة آن فينتش، الموسومة "ذكرى رحيقية"
An Eco-critical Study
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i130.645الكلمات المفتاحية:
الليل والنهار، الصراع، الطغيان البشري، آن فيتشر، النقد البيئي، العالم المتفوقالملخص
في هذا البحث، يتم تحليل قصيدة الشاعرة آن فينتش، كونتيسة ونتشيلسي، الموسومة "ذكرى رحيقية" من منظار ايكولوجي. كما يسلط البحث الضوء على إسهام الشاعرة آن فينتش في فهم الطبيعة ضمن سياق المنظار الايكولوحي وكيف انعكست رؤيتها للطبيعة في القصيدة المذكورة. تسعى الدراسة الى اثبات أن الشاعرة آن فينتش مدركة جدا لأهمية الطبيعة في حياة الانسان تعتقد أن البشر مسؤولون عن سلامة ورفاه الطبيعة والانسان على السواء. حاولت الشاعرة آن فينتش في قصيدتها المذكورة أن تقنع الانسان أن الطبيعة جميلة وهي مجتمع حي يجب احترامه من أجل الوصول الى الانسجام الداخلي وجعل العالم مكانا أفضل، واكثر حرية ورحمة. وتجد آن فنتش الحرة والمساواة في المجتمع الطبيعي، ولكن هذا لا يتاح إلا في الليل. فالنهار هو "وقت الانسان – المستبد" الذي ينتمي الى عالم متفوق يكبح نداء الطبيعة في داخله. لكن استبداد البشر لا يمكنه أن يقمع الطبيعة بشكل تام، وذلك للأسباب التالية: (1) الانسان ليس سلطة، (2) الانسان يشعر بالحاجة للطبيعة، بمعنى أن الطبيعة أسمى منه.
التنزيلات
المراجع
Ballaster, R. (2010). The History of British Women’s Writing, 1690 – 1750. London: Palgrave Macmillan.
Eighteenth-Century Poetry Archive (2018). Anne Finch (née Kingsmill), countess of Winchilsea. [Online]. Eighteenth-Century Poetry Archive, UK. Available at: http://www.eighteenthcenturypoetry.org/authors/pers00268.shtml [Accessed 14 December 2018].
Encyclopedia (2018). A Nocturnal Reverie. [Online]. Encyclopedia, USA. Available at: https://www.encyclopedia.com/arts/educational-magazines/nocturnal-reverie#PoemSummary [Accessed 14 December 2018].
Finch, A. (2018). A Nocturnal Reverie. [Online]. Poetry Foundation. Available at: https://www.poetryfoundation.org/poems/50573/a-nocturnal-reverie [Accessed 8 December 2018].
Jung, S. (2003). “Silence” in Early Eighteenth-Century Poetry: Finch, Akenside, Collins. Zeitschrift Für Literaturwissenschaft Und Linguistik, 33(3), 151–162.
Laudien, H. (2004). Ladies of the Shade: The Pastoral Poetry of Aphra Behn, Anne Finch, and Elizabeth Singer Rowe. PhD. University of Maryland.
McGovern, B. (2018). Finch [née Kingsmill], Anne, Countess of Winchilsea. [Online]. Oxford Dictionary of National Biography. Available at: http://www.oxforddnb.com/view/10.1093/ref:odnb/9780198614128.001.0001/odnb-9780198614128-e-9426 [Accessed 14 December 2018].
Miller, C. R. (2005). Staying out Late: Anne Finch's Poetics of Evening. Studies in English Literature, 1500-1900, 45(3), 603-623.
Pickard, C. (2006). Literary Jacobitism: The Writing of Jane Barker, Mary Caesar and Anne Finch. PhD. University of Oxford.
Poetry Foundation (2018). Anne Finch, Countess of Winchilsea. [Online]. Poetry Foundation, USA. Available at: https://www.poetryfoundation.org/poets/anne-finch [Accessed 14 December 2018].
Quinsey, K. M. (2007). Nature, Gender, and Genre in Anne Finch's Poetry: 'A Nocturnal Reverie'. Lumières, 26, 63-77.
Reynolds, M. (1974). Finch, Anne: The Poems of Anne, Countess of Winchilsea. New York: AMS Press.
Seema, S. R. (2017). Re-reading William Shakespeare’s A Midsummer Night’s Dream: An Ecocritical Analysis. Spring Magazine on English Literature, 2. [Online]. Available at: http://www.springmagazine.net/midsummer-nights-dream [Accessed 14 November 2018].
Somers, G. J. (2011). Performing Gaia: Towards a Deep Ecocritical Poetics and Politics of Performance. PhD. University of Portsmouth.
Young, S. L. (2015). The Country House in English Women's Poetry 1650-1750: Genre, Power and Identity. PhD. University of Worcester.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.