دور التشابيه الحسينية الشعائرية في تأمل المعنى الحقيقي للشهادة
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1iSpecial%20is.540الكلمات المفتاحية:
Islamic passion Plays، Rituals of Muharram، Visual aid، Genuine martyrdom، Deformed Martyrdomالملخص
المسرحيات الشعبية الإسلامية التي يطلق عليها التعزية أو التشابيه والتي تماثل مسرحيات آلام المسيح في الديانة المسيحية في أوروبا في العصور الوسطى. تبقى مثل هذه المسرحيات الشعبية مصدرًا مهمًا للإلهام سواء في الإسلام أو المسيحية ، ، وهي طريقة حية للتفكير في الأحداث الأكثر أهمية في الإيمان. كلمة "شهيد" ، في كل من التقاليد المسيحية والإسلامية ، تعني "الشاهد". في هذا الصدد ، يشير "الشهيد" إلى الشاهد على الإيمان. والتعزية هي الدراما الإسلامية الوحيدة قبل منتصف القرن التاسع عشر عندما جاء النفوذ الغربي إلى العالم الإسلامي.
يظل المسرح مركزًا للالهام الروحي حيث قد يكون لدى المتفرجين فرصة للبحث عن القيم الروحية ويبقى مسرحًا للطقوس وهو مسرح بسيط يكون فيه الممثلون أشخاصًا عاديين غير محترفين ممن يحاولون أن يعكسوا قيم الاستشهاد ونكران الذات ضد الميكيافيلية والأنانية الشاملة. في عصرنا المضطرب حيث التدهور في القيم الأخلاقية ، يحتاج الناس إلى التذكير باستمرار بوجود وصون صفات تراثنا الروحي والديني. يسلط البحث الضوء على دور دور التشابيه الحسينية الشعائرية في تأمل المعنى الحقيقي للشهادة والذي يختلف عن الصيغة المشوهة للشهادة التي يتبناها الإرهابيون.
التوصيات:
الإلهام الشعائري للإمام الحسين هو طريقة رائعة لتكريس التاريخ. وبدلاً من تعلم التاريخ من قراءة الكتاب فقط ، فإن المسرح يجعل التاريخ ينبض بالحياة أمام أعيننا. إنه نوع من أخلاقيات التدريس بالامتاع . المسرح هو وسيلة رائعة للتعلم. الطقوس الشعائرية لمسرح التشابيه تعلِّمنا عن الناس والأماكن والأفكار التي لا نتعرض لها. الطقوس والتجمعات الاجتماعية مهمة لتثقيف الشباب حول معركة الشر والخير المستمرة والمعنى الحقيقي للشهادة عندما تعطي حياتك لإنقاذ الآخرين بدلاً من المعنى المشوه للشهادة مما يعني أنك تقتل نفسك والآخرين
التنزيلات
المراجع
Badawi, Mohammad Musaafa Modern Arabic Drama in Egypt
Cambridge: Cambridge University Press, 1988.
Beeman, William O. " Ta'ziyeh Performance Conventions: A Short Sketch".http://asiasociety.org/arts/performing-arts/theater/taziyeh-performance-conventions-short-sketch. (accessed January 5, 2018).
Berry, Gerald L. Religions of the world. New York: Barnes & Noble, 1956.
Bertma, Stephen Handbook to Life in Ancient Mesopotamia. New York: Facts on file Inc., 2003.
Chelkowski, Peter J. "Islam in Modern Drama and Theater" Die Welt des Islams 23, No.24, (Jan. 1984), 45-69. 87 -100. http://www.jstor.org/stable/1570662 (accessed February 2, 2018).
Chelkowski, Peter J. "Time Out of Memory: Ta'ziyeh, the Total Drama," The Drama Review 28, No. 1, (Winter, 2005), 15-27.http://asiasociety.org/arts/performing-arts/theater/time-out-memory-taziyeh-total-drama (accessed Febreuary 5, 2018).
Cody, Gabrielle and Evert H. Sprinchorn, eds. The Columbia Encyclopedia Of Modern Drama. New York: Columbia University Press, 2007.
Collier Encyclopedias, 6th. ed.
Fort Alice B. and Kates, Herbert. S. Minute History of the Drama. New York: Grosset & Dunlap, 1935.
Frazer, James G. The Golden Bough .New York: Oxford University Press Inc., 1998.
Gassner , John and Edward Quinn, eds., The Reader's Encyclopedia Of World Drama. New York: Dover Publication Inc, 2002.
Johnston, Bertha "Hasan and Husain: The Passion Play of Persia—A Contrast," The Open Court: Vol. 1910: No. 8, (Aug.1910), 467 .http://opensiuc.lib.siu.edu/ocj/vol iss8/2/.(accessed February 5, 2018).
Petty ,Rebecca Ansary, "Ritual Enactment of Persian Renewal." Theater Journal, 33, No. 3. (Oct., 1981),341-354.http://www.jstor
Riggo, Milla C. " Ta`ziyeh in Exile: Transformations in a Persian Tradition," Comparative Drama. 28, No. 1, (Spring 1994), 115-140.http://connection ebscohost.com/c/articles
Tradition. (Accessed February 5, 2018).
Rossiter, A. P. English Drama from Early Times to Elizabethans. London: Hutchinson and Co Ltd., 1969.
Short, Josephine Helena. Oberammergau and the Passion Play (New York: Kessinger Publishing Co.2005.
Trites, Alison A. The New Testament Concept of Witness .Cambridge : Cambridge University Press, 2004.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.