نحو فلسفة تربوية ديموقراطية تعزز بناء المواطن العالمي
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i129.423الكلمات المفتاحية:
فلسفة تربوية، ديموقراطية، مواطنة عالميةالملخص
تقدم الدراسة رؤية لفلسفة تربوية ديموقراطية تعزز بناء مواطن عالمي . وتحاول الاجابة عن السؤال الاساسي كيف نشكل فلسفة تربوية تعزز بناء المواطن العالمي ؟ وقد استخدمت الدراسة اسلوب التحليل الفلسفي والمنهج الوصفي لفهم وتقييم المنهج التربوي المتبع ، لغايات اقتراح رؤية فلسفية تربوية تساهم في خلق وتعزيز مواطنة عالمية . وقد خلصت الدراسة الى ان انتهاج النمط الديموقراطي في التربية بمراحلها المختلفة بما فيها مراحل التعليم العالي ، بشكل يعزز بناء مواطن عالمي
التنزيلات
المراجع
Abed, G. T., & Davoodi, H. R. (2003). Challenges of growth and globalization in the Middle East and North Africa. International Monetary Fund.
Al - Rashdan Abdullah. 2003, Introduction to Education, Dar El Shorouk For Publishing & Distribution. Amman Jourdan.
Al - Sobhyin, Eid, & Bani Abdul Rahman, Mahmoud. Designing a model for the content of books of social and national education for the basic stage in Jordan in the light of the concepts and values of global, scientific and technological education, 2003.
Al-Azmeh, A. (1995). Nationalism and the Arabs. Arab Studies Quarterly, 1-17.
Alhaj, Haj Abaadam, (2018). Spreading the culture of peace and the mechanism of peaceful coexistence and social fabric.
Amer, Khada Karam Al Zindi. (2017). Social globalization and civil society Study of sociological theory from the perspective of political sociology. Journal of the Faculty of Law for Legal and Political Sciences, 6: 20304-343.
Attarawi, & Madiha. (2017). Criticism of modernity in the philosophy of Michel Foucault (Doctoral dissertation, Faculty of Humanities and Social Sciences Mohammed Boudiaf Almmsila).
Bouarfa & Abdelkader. (2000). The legendary basis for the end of history. Insaniyat / Humanities. Revue algérienne d'anthropologie et de sciences sociales, 11, 95-107.
Cameron, L. (2003). Metaphor in educational discourse. A&C Black.
Follesdal, A. (2011). Justice, stability and toleration in a Federation of Well-ordered Peoples. RAWL'S LAW OF PEOPLES: A REALISTIC UTOPIA, 299-317.
Fukuyama, F. (1993). Immigrants and family values. Commentary, 95(5), 26.
Halevi, J. (1990). Corporatism. In Problems of the Planned Economy (pp. 77-79). Palgrave Macmillan, London.
Hannerz, U. (1996). Transnational connections: Culture, people, places. Taylor & Francis US.
Hassan Abbasi Hassin Abadi. (2017). The concept of perfection of self-consciousness Aristotle.
Hegel. Lectures in the History of Philosophy. ktab INC, 1980.
Hoffman, B. (2006). Inside terrorism. Columbia University Press.
Idris, M. A. (2018). Al-TAJDID FI ‘ILM AL-KALAM: NAZARIYYAT NAQDIYYAH. Indonesian Journal of Islamic Literature and Muslim Society, 2(2), 259-292.
Illich, I., Illich, I., Illich, I., & Illich, I. (1971). Deschooling society.
Kymlicka, W. (1991). Liberalism, community, and culture. Oxford University Press.
Marchand, P. (1998). Marshall McLuhan: the medium and the messenger: a biography. MIT Press.
McKinney, R. H. (1988). Towards the resolution of paradigm conflict: Holism versus postmodernism. Philosophy Today, 32(4), 299-311.
Parekh, B. (2001). Rethinking multiculturalism: Cultural diversity and political theory. Ethnicities, 1(1), 109-115.
Pogge, T. W. (1992). Cosmopolitanism and sovereignty. Ethics, 103(1), 48-75.
Sadler, J. E. (2013). JA Comenius and the concept of universal education. Routledge.
Turner, B. S. (2001). Outline of a general theory of cultural citizenship. Culture and citizenship, 11, 33.
Zeki, S. (2001). Localization and globalization in conscious vision. Annual review of neuroscience, 24(1), 57-86.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.