الامتناع والتردد لدى طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المشاركة الشفوية الصفية

المشكلات والحلول

المؤلفون

  • Muna Dalaf الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v0i128.420

الكلمات المفتاحية:

عدم المشاركة ، المناقشة . برنامج البور بوينت . التردد

الملخص

واحد من أكبر العوائق للمعلم هو المشاركة المنخفضة لطلابه. مشاركة الطلاب الضعيفة داخل الفصل هو عقبة كبيرة تقلل من حماس المعلم. امر كهذا يمكن أن يكون مدمر جدا للمعلمين الذين يشعرون بالعجز في مثل هذه الحالات.ان عدم المشاركة في الأنشطة الصفية والمناقشة داخل الصف تكون بسبب عوامل مختلفة. وهكذا, فأن مهمة المعلم تكون صعبة جدا حيث انه يجب أن يكون نموذجا مؤثرا يحتذى به في تعامله مع تلاميذه. واحدة من الأفكار المؤثرة التي تزيد من مشاركة الطلاب هي جلب التكنولوجيا إلى الفصل الدراسي. لاحظ الباحث أن الطلاب الخجولين يشعرون بمزيد من الثقة عندما يتحول انتباههم الى البرنامج و عروضه التقديمية الشيقة. ونتيجة لهذا فان هذا البحث سوف يحاول ان يستكشف مشكلة عدم مشاركة الطلاب -في الجامعة المستنصرية- وتأثير استخدام التكنولوجيا عليهم لزيادة مشاركتهم وفعاليتهم.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • Muna Dalaf، الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

    م.م منى دلف محمد

    الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية

    [email protected]

المراجع

Howard, J. R. (2015). Discussion in the college classroom: Getting your students engaged and participating in person and online.. San Francisco, CA Jossey-Bass.

Cook, V. (2016). Second language learning and language teaching. New York: Routledge.

Coplan, R. J., & Rudasill, K. M. (2016). Quiet at school: An educator's guide to shy children. New York: Teachers College Press.

Davis, B. G. (2009). Tools for teaching. San Francisco, Calif: Jossey-Bass.

Fassinger, P. A. (2000). How classes influence students' participation in college classrooms. Journal of Classroom Interaction, 35(2), 38-47.

Haward, J.R. (2015) . Discussion in the college classroom: Getting your students engaged and participating in person and online. Jossey-Bass: San Francisco.

Li, H., & Liu, Y. (2011). A brief study of reticence in ESL class. Theory and practice in language studies, 1(8), 961-965.

Liu, J. (2001). Asian students' classroom communication patterns in U.S. universities: An emic perspective. Westport, Conn: Ablex.

Oommen, A. (2012). Teaching English as a global language in smart classrooms with power-point presentation. English Language Teaching, 5, No. 12, 54.

Quynh, N. (2011) Efficacy of powerPoint presentations: students’perception’, Proceedings of the 3rd International Conference of Teaching and Learning, pp.1-9.

Wakamoto, N. (2009). Extroversion / introversion in foreign language learning. Bern: Peter Lang

منشور

2019-03-15

إصدار

القسم

علم اللغة والأدب الانجليزي

كيفية الاقتباس

Dalaf, M. (2019). الامتناع والتردد لدى طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المشاركة الشفوية الصفية: المشكلات والحلول. مجلة الآداب, 128, 137-152. https://doi.org/10.31973/aj.v0i128.420

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 549

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين