الامتناع والتردد لدى طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المشاركة الشفوية الصفية
المشكلات والحلول
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i128.420الكلمات المفتاحية:
عدم المشاركة ، المناقشة . برنامج البور بوينت . الترددالملخص
واحد من أكبر العوائق للمعلم هو المشاركة المنخفضة لطلابه. مشاركة الطلاب الضعيفة داخل الفصل هو عقبة كبيرة تقلل من حماس المعلم. امر كهذا يمكن أن يكون مدمر جدا للمعلمين الذين يشعرون بالعجز في مثل هذه الحالات.ان عدم المشاركة في الأنشطة الصفية والمناقشة داخل الصف تكون بسبب عوامل مختلفة. وهكذا, فأن مهمة المعلم تكون صعبة جدا حيث انه يجب أن يكون نموذجا مؤثرا يحتذى به في تعامله مع تلاميذه. واحدة من الأفكار المؤثرة التي تزيد من مشاركة الطلاب هي جلب التكنولوجيا إلى الفصل الدراسي. لاحظ الباحث أن الطلاب الخجولين يشعرون بمزيد من الثقة عندما يتحول انتباههم الى البرنامج و عروضه التقديمية الشيقة. ونتيجة لهذا فان هذا البحث سوف يحاول ان يستكشف مشكلة عدم مشاركة الطلاب -في الجامعة المستنصرية- وتأثير استخدام التكنولوجيا عليهم لزيادة مشاركتهم وفعاليتهم.
التنزيلات
المراجع
Howard, J. R. (2015). Discussion in the college classroom: Getting your students engaged and participating in person and online.. San Francisco, CA Jossey-Bass.
Cook, V. (2016). Second language learning and language teaching. New York: Routledge.
Coplan, R. J., & Rudasill, K. M. (2016). Quiet at school: An educator's guide to shy children. New York: Teachers College Press.
Davis, B. G. (2009). Tools for teaching. San Francisco, Calif: Jossey-Bass.
Fassinger, P. A. (2000). How classes influence students' participation in college classrooms. Journal of Classroom Interaction, 35(2), 38-47.
Haward, J.R. (2015) . Discussion in the college classroom: Getting your students engaged and participating in person and online. Jossey-Bass: San Francisco.
Li, H., & Liu, Y. (2011). A brief study of reticence in ESL class. Theory and practice in language studies, 1(8), 961-965.
Liu, J. (2001). Asian students' classroom communication patterns in U.S. universities: An emic perspective. Westport, Conn: Ablex.
Oommen, A. (2012). Teaching English as a global language in smart classrooms with power-point presentation. English Language Teaching, 5, No. 12, 54.
Quynh, N. (2011) Efficacy of powerPoint presentations: students’perception’, Proceedings of the 3rd International Conference of Teaching and Learning, pp.1-9.
Wakamoto, N. (2009). Extroversion / introversion in foreign language learning. Bern: Peter Lang
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.