تقصي قابلية الطلبة على تشخيص الافعال الناقصة الانكليزية

المؤلفون

  • ميساء رشيد عبد المجيد   جامعة بغداد - كلية التربية للبنات
  • فاطمة خضير حسون جامعة بغداد - كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v1i118.371

الملخص

الافعال الناقصة Modals  ويطلق عليها ايضا الافعال المساعدة auxiliary or helping verbs  اوافعال الشرط المساعدهModel Auxiliaries . تعتبر هذه الافعال ذات طبيعة خاصة حيث تستخدم للتعبير عن معاني مختلفة كمدى حتمية الحدث  ووجهة نظر الكاتب او المتحدث. هذه الافعال هي

can, could ,may, might, must, ought to, shall, should, will, would and had better

 تعتبر الافعال المشروطةModality اصعب جانب يواجهه  الطلبة في تعلم اللغة الانكليزية. و ذلك بسبب ان هذه الافعال لاتخضع للقواعد النحوية التقليدية التي تخضع لها بقية الافعال. ويواجه الكثير من الطلبة صعوبة في استخدام واختيار الفعل المساعد المناسب الذي يلائم الموقف المراد له.

نظمت هذه الدراسة لتقصي قدرة طالبات المرحلة الرابعة في كلية التربية للبنات على تشخيص هذا النوع من الافعال المساعدة. ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثتان بتنظيم احتبار مكون من سؤالين: الاول لتشخيص الافعال والثاني لاستخدام الافعال . اظهرت النتائج ان الطالبات لديهن مشكلة حقيقية في تشخيص واستخدام هذه الافعال.

 

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • ميساء رشيد عبد المجيد،   جامعة بغداد - كلية التربية للبنات

    ا.م. ميساء رشيد عبد المجيد                      جامعة بغداد - كلية التربية للبنات

  • فاطمة خضير حسون، جامعة بغداد - كلية التربية للبنات

     م. فاطمة خضير حسون

    جامعة بغداد - كلية التربية للبنات

المراجع

Anna Papafragou (1997) “ Inference and Word Meaning: “The Case of Modal Auxliaries” College London, London WCIE 6 BT.UK
Azar ,Schrampfer, Betty and Barbara F. Mtthies.(1995). Fundamentals of English Grammar. Prentice-Hall International (UK) Limited, London
Celece Murcia, Marian & Dian Larsen- FreeMan. (1999) “The Grammar Book” Heinle & Heinle puplishers
Celece Murcia, Marianand Dian Larsen- FreeMan. (1999). The Grammar Book. Heinle and Heinle puplishers.
Cristina (2011). Modal Verbs: Problems and Solutions for Teachers and Students. Retrieved January, 21st.2014 from my2languages. blogspot. com/ 2011/03/modal-verbs-problems...
Downie, N.M. (1967). Fundamentals for Measurement: Techniques and Practices. 2nd ed. Oxford: Oxford University Press, Inc.
Fiegnbaum(1985) cited in Modal Auxliary verbs
Kia Von Fintel (2005) “ Modality” Cambridge, MA 02139 http:// Semantics-online. Org/ fintel
Lapalombara, (1976: int)
Marianne et. Al. (1999:138)
Monika Klages and Ute Romer (…) “Translating Modal Meaning in the EFL Classroom”
Murphy, Rymond ( 1994) “ English Grammar in Use”
Oller, J.W. (1979). Language Testing at School: A Pragmatic Approach. London: Cambridge University Press.
Palmer, F.R. (1987). The English Verb. Longman Group UK Limited phpBB Group (2014). Why are modals so important? Retrieved January, 26st.2014 from Error! Hyperlink reference not valid.
Saeed, Aziz Thabit (2009). "Arab EFL Learners’ Acquisition of Modals". Research in Language Journal. Retrieved January, 20st.2014 from www.degruyter.com/view/j/rela.2009.7.issue--1/v10015-009.
Schrampfer Azar, Betty & Barbara F. Mtthies.(1995) “Fundamentals of English Grammar prentice” Hall International (UK) Limited, London
SIEWIERSKA, A. 1991. “Functional Grammar. London: Routledge”
Wardhaugh, Roland (2003) “ Understanding English Grammar” Black well puplishing

منشور

2018-12-26

إصدار

القسم

دراسات أخرى

كيفية الاقتباس

رشيد عبد المجيد م., & خضير حسون ف. (2018). تقصي قابلية الطلبة على تشخيص الافعال الناقصة الانكليزية. مجلة الآداب, 1(118), 1-14. https://doi.org/10.31973/aj.v1i118.371

تواريخ المنشور