"صوت لمن لاصوت له": دراسة في مسرحية التلقين (الطريق الدائم) لـ( ديفيد هير)

المؤلفون

  • Hind Ahmed al-Kurwy Assist. Prof. Hind Ahmed al-Kurwy
  • Salih Mahdi Hameed Prof. Salih Mahdi Hameed (PhD)

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v1i123.162

الملخص

يهدف هذا البحث الى تقصي مسرح إنكليزي معاصر هو (مسرح التلقين) ، وتمّ من خلاله التركيز على مسرحية (الطريق الدائم) للكاتب الإنكليزي (ديفيد هير) . إذ عمل هير في هذه المسرحية على دمج السياسة بالفن لينتقد أداء حكومة حزب المحافظين فيما يخص خصخصة نظام السكك الحديد في بريطانيا في العام 1991. وقد ترتب على هذا القرار عدد كثير من حوادث القطارات ، التي راح ضحيتها العديد من المدنين بين الأعوام 1997 و 2002. 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • Hind Ahmed al-Kurwy، Assist. Prof. Hind Ahmed al-Kurwy

    Assist. Prof. Hind Ahmed al-Kurwy

  • Salih Mahdi Hameed، Prof. Salih Mahdi Hameed (PhD)

    Prof. Salih Mahdi Hameed (PhD)

المراجع

Ansorge, Peter. "'Stopping for Lunch': The Political Theatre of David Hare". In The Cambridge companion to David Hare. Edited by Richard Boon. Cambridge: Cambridge University Press, 2007.
Bradfield, Jon. "Real Life on Stage". www.outofjoint.co.uk. Accessed on 18-1-2017.
Cantrell, Tom. Acting in Documentary Theatre. London: Palgrave Macmillan, 2013.
Deeney, John. "David Hare and Political Playwriting: Between the Third Way and the Permanent Way". In A Companion to Modern British and Irish Drama (1880–2005). Edited by Mary Luckhurst. Oxford: Blackwell Publishing Ltd., 2006.
Freeman, Sarah. "Review of: Political Theatre in Post-Thatcher Britain: New Writing 1995-2005 by Amelia Howe Kritzer". Theatre Journal. Vol. 62. No. 2. (May 2010): 306-308.
Hare, David. The Permanent Way. London: Faber & Faber, 2003.
Jeffers, Alison. "Refugee Perspectives: the Practice and Ethics of Verbatim Theatre and Refugee Stories". Platform. Vol. 1. No. 1, (Autumn 2006).
Lane, David. Contemporary British Drama to Literature: Edinburgh Critical Guides. Edinburgh: Edinburgh University Press, 2010.
Luckhurst, Mary. "Verbatim Theatre, Media Relations and Ethics". In A Concise Companion to Contemporary British and Irish Drama. Edited by Nadine Holdsworth and Mary Luckhurst. Oxford: Blackwell Publishing Ltd. 2008.
Megson, Chris. "The Theatres Act (1968), Documentary Theatre and the Actor's ‘Overwhelming Reality’". Studies in Theatre and Performance. Vol. 31. No. 2. (Jan. 2014): 137-151.
-----------------."Verbatim Practices in Contemporary Theatre: Symposium Report". Contemporary Theatre Review. Vol. 16. No. 4. (2006): 522-532.
Merlin, Bella. "Acting Hare: The Permanent Way". In The Cambridge companion to David Hare. Edited by Richard Boon. Cambridge: Cambridge University Press, 2007.
Paget, Derek. "Verbatim Theatre: Oral History and Documentary Techniques". New Theatre Quarterly. Vol. 3. Issue 12. (Nov. 1987): 317-336.
-----------------. "The 'Broken Tradition' of Documentary Theatre and its Continued Powers of Endurance". Get Real: Documentary Theatre Past and Present. Edited by Alison Forsyth and Chris Megson. London: Palgrave Macmillan, 2009.
------------------. "New Documentarism on Stage: Documentary Theatre in New Times". ZAA . No. 56. Issue. 2 (2008): 129-141.
Patterson, Michael. Strategies of Political Theatre: Post-war British Playwrights. Cambridge: Cambridge University Press, 2003.

منشور

2018-09-15

إصدار

القسم

دراسات أخرى

كيفية الاقتباس

Ahmed al-Kurwy, H., & Mahdi Hameed, S. (2018). "صوت لمن لاصوت له": دراسة في مسرحية التلقين (الطريق الدائم) لـ( ديفيد هير). مجلة الآداب, 1(123), 23-44. https://doi.org/10.31973/aj.v1i123.162

تواريخ المنشور