الصعوبات التي يواجهها الطلبة العراقيين الجامعيين في كتابة الانشاء من وجهة نظر الطلبة
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i123.161الملخص
يعاني غالبية الطلبة من ضعف في مهارة الكتابة باللغة الانكليزية لغة اجنبية وهذا ما انعكس بشكل سلبي على نتائجهم في الامتحان . ولاحظت الباحثة هذه المشكلة وقررت ان تتبع هذه الصعوبات وتضع حد لها او تقلل من هذه الصعوبات .
ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الباحثة على عينة مكونة من (100) طالب وطالبة في قسم اللغة الانكليزية / كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى لتكون عينة البحث ، وكذلك تم استخدام الاستبانة المدرجة كوسيلة احصائية في هذا البحث وقد اظهرت النتائج ان فرضية البحث قد اثبتت وتم قبولها والتي تنص على ((أن الطلبة العراقيين يواجهون صعوبات في كتابة الانشاء)).
التنزيلات
المراجع
- Brown, H. (2000). Principles of language learning and Teaching. New Jersey : Prentice–Hall Inc.
- Carter, R. (1990). Seeing through Language : a Guide to Styles of English Writing. Oxford : Blackwell.
- Greenbaum, S. and Nelson, G. (2009). An Introduction to English Grammar. Longman.
- Al–Hamash, K. and Younis, H. (1983). Principles and Techniques of Teaching English as a Second Language. Baghdad.
- Harmer, J. (2004). How to Teach Writing. Longman.
- Harmer, J. (2007). How to Teach English. Longman.
- Harris, D. (1969). Testing English as a Second Language. New York : McGraw Hill Book Comp.
- Al–Hassan,H. and Razzak, F.(1981). College Composition. Baghdad.
- Larsen.Freeman, D. and Anderson, M. (2011). Techniques and Principles in Language Teaching. Oxford : Oxford University Press.
- Mourtaga, K. (2010). Poor Writing in English : A case of the Palestinian EFL Learners in Gaza Strip. Paper Presented at the first National Conference on Improving TEFL Methods and Practices at Palestinian University, Gaza, PA.
Retrieved from
http://www.qou.edu/englis/conference/firstNationalConference/pdf files/KamalMourtaga.Pdf.
- Richards, J.; Platt, J.; and Patt, H. (1992). Longman Dictionary of Language Teaching and Applied Linguistics. Longman.
- Zawahreh, F. (2012). Applied Error Analyis of Writing Production of English Essays of Tenth Grade Students in Ajloun Schools, Jordan. International Journal of Learning and Development.
- Cambridge Dictionaries. (2016). dictionary. Cambridge. Org . dictionary.
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.