توظيف التأريخ والذاكرة في الشعر الامريكي المعاصر: دراسة التمثيل اللفظي في شعر يوري غراهام
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v2i111.1596الكلمات المفتاحية:
Ekphrasis, History, Memory, Jorie Graham, Contemporary Poetryالملخص
يمكن التمثيل اللفظي الشاعر من الولوج في اكثر مواطن الفكر وعورة وحساسية دون الضغط الذي يسببه التعبير المباشر. ينزع شعر التمثيل اللفظي لجلب المتناقضات جنبا الى جنب، حيث يعمل هذا العمل الفني كوسيط بين نقاط التعارض، التوتر، والتناقض. يمثل وجود عنصر التمثيل اللفظي في القصيدة اعترافا صريحا على وجود فجوة تفسيرية لايمكن تجاوزها بين الشعر، التأريخ والواقع، والتي غالبا ماتمثل الدليل الذي يكشف عن هذه الفجوة. في السياق العلمي، ومن خلال كلا الخلفيتين، النقدية والفني-تأريخية، فان ممارسة التمثيل اللفظي تكمن ضمن نقاشات الطبيعة المؤقتة: كما انه من الجدير بالذكر ان للوحات الفنية تأريخيا ماديا ومفاهيميا ايضا، وان الشعر المعاصر يأخذ بالحسبان بشكل متزايد-وحتى انه يهدف في بعض الحالات-الى نسخ فضاء المتحف ذاته وحتى اللوحات التي بداخله.
لذا فأن البحث يهدف الى تقديم دراسة جديدة لشعر الشاعرة الامريكية المعاصرة (يوري غراهام) من خلال تسليط الضوء على الاداة البلاغية المعروفى بالتمثيل اللفظي للتمثيل الصوري وعلاقته بأكثر المفاهيم المحيرة في الادب الحديث والمعاصر عموما والشعر خصوصا، الا وهما، الذاكرة والتأريخ الشخصي. هذه الورقة البحثية هي محاولة للكشف عن ماهية استعمال الشاعرة لصور مستقاة من فن الرسم، التصوير والافلام في قصائدها للتعامل مع الوقت ولتمثيل التأريخ الشخصي من خلال الذاكرة، والتي تقود بدورها الى النظر في كيفية استخدامها للتمثيل اللفظي للتوصل الى اخلاقيات تمثيل التأريخ العام، وكيف انها تستخدم تقاليد وقتية عديدة من كل نوع فني للكتابة عن الماضي
التنزيلات
المراجع
2. Murray Krieger, Ekphrasis: The Illusion of the Natural Sign (Baltimore: John Hopkins U.P, 1992), p.266.
3. Ibid. p.287.
4. Ibid. p.xvii.
5. W.J.T. Mitchell, Picture Theory: Essays on Verbal and Visual Representation (Chicago: University of Chicago Press, 1994), p.5.
6. Ibid. p.6.
7. “Jorie Graham,” http://go.galegroup.com/ps/i.do?id=GALE%7CA149898420&v=2.1&u=oslis&it=r&p=GPS&sw=w, p.1.
8. “Jorie Graham,” http://go.galegroup.com/ps/i.do?id=GALE%7CA16849525&v=2.1&u=oslis&it=r&p=GPS&sw=w, p.1.
9. Bob Perelman, The Future of Memory (New York: Roof Books, 1998), p.78.
10. Thomas Gardner, “An Interview with Jorie Graham,” Denver Quarterly 26, no.4, 1992, p.98.
11. Ibid. p.82.
12. Gardner, “Jorie Graham: The Art of Poetry LXXXV,” The Paris Review, no. 165, 2003, p.96.
13. Gardner, “An Interview with Jorie Graham,” p.83.
14. Mark Doty, Seeing Venice: Bellotto’s Grand Canal (Los Angeles: Getty Publications, 2002), p.125.
15. Gardner, “Jorie Graham: The Art of Poetry LXXXV,” p.73.
16. T.J. Clark, Farewell to an Idea: Episodes from a History of Modernism (New Haven: Yale University Press, 1999), pp.7, 9-10.
17. Language poetry is a postmodern avant-garde movement in American poetry in the 1960s and 1970s which paid greater attention than before to the importance and power of language in poetry writing.
18. This episode but reminds me of what had happened in the village of Naslawa in Erbil in the reign of the past regime as told to me by a friend in koya city.
19. Michael Kimmelman, “Gerhard Richter: An Artist Beyond Isms,” New York Times Magazine, January 27, 2002, http://query.ntymes.com/gst/fullpage.html?res=9501EED8153BF934A15752C0A9649C8B63&sec=&spon=&pagewanted=all.
20. It is the first day of the Invasion of Normandy during WWII which started on Tuesday, 6 June 1944.
21. William Logan, “The Great American Desert,” The New Criterion 23, 2005, p.81.
22. Jorie Graham, Materialism (New Jersey: The Eco Press, 1993), p.145.
23. Jorie Graham, Overlord (Manchester: Carcanet, 2005), p.43.
24. Kimmelman, “Gerhard Richter: An Artist Beyond Isms.” P.4.
25. Ibid.
26. Cathy Caruth, Unclaimed Experience: Trauma, Narrative and History (Baltiomre: The John Hopkins U.P, 1996), p.97.
27. Gardner, “Jorie Graham: The Art of Poetry LXXXV,” p.96.
Works Cited
Caruth, Cathy. Unclaimed Experience: Trauma, Narrative and History. Baltiomre:
The John Hopkins UP, 1996.
Clark, T.J. Farewell to an Idea: Episodes from a History of Modernism. New Haven:
Yale University Press, 1999.
Doty, Mark. Seeing Venice: Bellotto’s Grand Canal. Los Angeles: Getty Publications,
2002.
“Ekphrasis,” http://www.merriam-webster.com/.
Gardner, Thomas. “An Interview with Jorie Graham,” Denver Quarterly 26, no.4,
(1992): 79-104.
------------. “Jorie Graham: The Art of Poetry LXXXV,” The Paris Review, no. 165,
(2003):52-97.
Graham, Jorie. The End of Beauty. New Jersey: The Eco Press, 1987.
-----------. Materialism. New Jersey: The Eco Press, 1993.
-----------. Overlord. Manchester: Carcanet, 2005.
“Jorie Graham.” http://go.galegroup.com/ps/i.do?id=GALE%7CA149898420&v=2.1&u=oslis&it=r&p=GPS&sw=w.
“Jorie Graham.” http://go.galegroup.com/ps/i.do?id=GALE%7CA16849525&v=2.1&u=oslis&it=r&p=GPS&sw=w.
Kimmelman, Michael. “Gerhard Richter: An Artist Beyond Isms.” New York Times
Magazine, January 27, 2002. http://query.ntymes.com/gst/fullpage.html?res=9501EED8153BF934A15752C0A9649C8B63&sec=&spon=&pagewanted=all
Krieger, Murray. Ekphrasis: The Illusion of the Natural Sign. Baltimore: John Hopkins
UP, 1992.
Logan, William. “The Great American Desert.” The New Criterion 23 (2005): 76-85.
Perelman, Bob. The Future of Memory. New York: Roof Books, 1998.
W.J.T., Mitchell. Picture Theory: Essays on Verbal and Visual Representation
Chicago: University of Chicago Press, 1994.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.