الرؤية التاريخية لتشارلز اولسن في قصيدة "طيور الرفراف"
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v0i111.1533الكلمات المفتاحية:
/الملخص
تشارلز اولسن (1910-1970) هو شاعر أمريكي تأثر مفهومة للعملية الشعرية بنظرته الشاملة للتاريخ، فقد أبدى اهتماما" كبيرا" بالقضايا الثقافية والتاريخية لكونه قد تدرب على أن يكون مؤرخا" قبل أن يكون أديبا". في قصيدته "طيور الرفراف" (1953) ، اتخذ اولسن دور الباحث التاريخي الذي يحاول أن يبين الأبعاد التاريخية والسياسية للحضارة الغربية. ان قصيدة "طيور الرفراف" دراسة مفصلة لقضية تاريخية في غاية الأهمية وهي اضمحلال مجد الحضارات العريقة على يد الغزاة الغربيين، كما يسلط الشاعر في هذه القصيدة الضوء على حقيقة تاريخية وهي أن الحضارة الأوربية لا يمكن أن تعتبر نموذج يقتدى به. لقد حاول الشاعر أن يقوم بخلق رؤية جديدة تؤكد أن الشعر هو انعكاس حي للتاريخ
التنزيلات
المراجع
Byrd, Don. Charles Olson's Maximus. Urbana: University of Illinois Press, 1980.
Creeley, Robert. “Preface to Charles Olson: The Allegory of a Poet's Life, by Tom Clark.” http://www.english.illinois.edu/maps/poets/a_f/creeley/creeleyonolson.htm (accessed May 1, 2013).
Colby, Sasha. “ ‘Man came here by an intolerable way’: Charles Olson's Archaeology of Resistance.” Arizona Quarterly: A Journal of American Literature, Culture, and Theory. Vol. 65, No. 4 (Winter 2009): pp. 93-111.
“ Culhua-Mexica.” www.britannica.com/EBchecked/topic/46981/Aztec (accessed June 22, 2014).
Denbow, Jeremy, trans. A Season in Hell: An English Translation from the French. Lincoln: iUniverse, Inc., 2004.
Dewey, Anne Day. Beyond Maximus: the construction of public voice in Black Mountain poetry. Stanford: Stanford University Press, 2007.
Foster, Edward Halsey. Understanding the Black Mountain Poets. South Carolina: The university of south Carolina press,1995.
Frazer, James George. Totemism and Exogamy.Vol. II. New York :Cosimo, Inc., 2009.
Gadamer, Hans Georg. Truth and Method. New York: Seabury Press, 1975.
“Heraclitus,” plato.stanford.edu/entries/heraclitus/ (accessed August 12, 2014).
“Mao Tse Tung.” www.history.co.uk/biographies/mao-tse-tung (accessed June 22, 2014).
“Maya Civilization.” http://www.crystalinks.com/mayan.html (accessed May 1, 2013).
Maud, Ralph. “Charles Olson 's ‘archaic postmodern.’ ” charlesolson.org/Files/archaic1.htm (accessed October 16, 2013).
___________. What does not change: the significance of Charles Olson's "The Kingfishers." London: Fairleigh Dickinson University Press, 1998.
Mendelson, Daniel. “Rebel Rebel: Arthur Rimbaud’s brief career.” www.newyorker.com/magazine/2011/08/29/rebel-rebel (accessed May 1, 2013)
Olson, Charles. "Projective Verse." Collected Prose. Edited by Donald Allen and Benjamin Friedlander. University of California Press,1997.
____________. Call Me Ishmael. London: Jonathan Cape, 1967.
____________. The Collected Poems of Charles Olson. Edited by George F. Butterick. Berkeley: University of California press, 1987.
____________. “Human Universe.” The New Writing in the USA. Edited by
Robert Creeley. Harmondsworth, 1967.
____________. Selected Writings. Edited by Robert Creeley. New York: New Directions, 1966.
____________. The Special View of History. Edited by Ann Charters. Berkeley: Oyez, 1970.
Rosenthal, M. L. The New Poets: American and British Poetry Since World War II. New York Oxford University Press, 1967.
Rother, James. “Charles Olson's The Distances (1960): A Retrospective Essay.” www.cprw.com/Rother/olson.htm (accessed May 22, 2014).
Thurley, Geoffrey. “Balck Mountain Academy: Charles Olson as Critic and Poet.” The American Moment: American Poetry in the Mid-Century. London: Edward Arnold Publishers, Ltd, 1977.
Voyce, Stephen. Poetic Community: Avant-Garde activism and Cold War Culture. Toronto : University of Toronto press , 2013
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.