السيمائية عبر الثقافات

تحليل نشرات المحلات في اوساط امريكية وعراقية

المؤلفون

  • Nassir .A. G Alzubaidi قسم اللغة الانكليزية- كلية الاداب – جامعة بغداد
  • Marwa Firas Abdullah Alrawi قسم اللغة الانكليزية- كلية الاداب – جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.31973/aj.v1i124.112

الكلمات المفتاحية:

.

الملخص

 

تتقصى هذه الدراسة المصادر النصية والمرئية لنشرات محلات اعلانية في وسطين لغويين وثقافيين مختلفين، وتحديدا الإنجليزية الأمريكية والعربية العراقية من منظور سيميائي. تم استخدام أنموذج سيميائي متعدد التحليلات لدراسة أربعين نشرة مقهى ومطعم عراقي وأميركي، مقسمة بالتساوي إلى عشرين نشرة لكل لغة. وقد كشف التحليل أن المصادر اللفظية والبصرية تعمل بالتوازي مع الخطاب الإعلاني للمجالين اللغويين قيد البحث وهذا يعني أن خطاب النشرات التجارية للموقعين اللغويين يميل عموما إلى استخدام نفس الموارد النصية والمرئية. فضلا عن ذلك، وجد إن نشرات الإعلانات الأمريكية والعراقية محملة بالممارسات والافتراضات الاجتماعية والثقافية للمجتمعين الأمريكي والعراقي. وختاما، تم تقديم عدد من الاستنتاجات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السير الشخصية للمؤلفين

  • Nassir .A. G Alzubaidi، قسم اللغة الانكليزية- كلية الاداب – جامعة بغداد
  • Marwa Firas Abdullah Alrawi، قسم اللغة الانكليزية- كلية الاداب – جامعة بغداد

    مروة فراس عبدالله

    [email protected]

المراجع

Beasley, R. and Danesi, M. (2002). Persuasive Signs: the Semiotics of Advertising. New York: Walter de Gruyter.

Bignell, J. (2002). Media Semiotics: An Introduction. 2nd Edition. Manchester: Manchester University Press.

Cook, G. (2001). The Discourse of Advertising. 2nd Ed. London: Routledge.

Crystal, D. (2008). A Dictionary of Linguistics and Phonetics. Oxford: Blackwell.

Dagenais, D., Moore, D., Sabatier, C., Lamarre, P. and Armand, F. (2009). Linguistic Landscape and Language Awareness. In Ellena Shohamy and Durk Gorter (Eds.), Linguistic Landscape: Expanding the Scenery, pp. 253–269. London: Routledge.

Dyer, G. (1987). Advertising as Communication. London: Routledge.

Finzel, A. (2012). English in the Linguistic Landscape of Hong Kong: A Case Study of Shop Signs and Linguistic Competence. Potsdam: Institutional Repository of the University of Potsdam. Retrieved from URL http://opus.kobv.de/ubp/volltexte/2013/6412/.

Goddard, A. (1998). The Language of Advertising. London: Routledge.

Kress, G., and van Leeuwen, T. (2006). Reading Images: The Grammar of Visual Design. New York: Routledge.

Landry, R. and Bourhis, R. (1997). Linguistic Landscape and Ethnolinguistic Vitality. Journal of Language and Social Psychology, 16 (1): 23- 49.

Scollon, R. and Scollon, S. (2003). Discourses in Place: Language in the Material World. New York: Routledge.

Sebba, M. (2010). Review of Linguistic Landscapes: A Comparative Study of Urban Multilingualism in Tokyo. Writing System Research. 2 (1): 73–76.

Shohamy, E. and Waksman, D. (2009). Linguistic Landscape as an Ecological Arena: Modalities, Meanings, Negotiations, Education. In Ellena Shohamy and Durk Gorter (Eds.), Linguistic Landscape: Expanding the Scenery, pp.313-331. New York: Routledge.

منشور

2018-09-15

إصدار

القسم

دراسات أخرى

كيفية الاقتباس

السيمائية عبر الثقافات: تحليل نشرات المحلات في اوساط امريكية وعراقية. (2018). مجلة الآداب, 1(124), 31-48. https://doi.org/10.31973/aj.v1i124.112

تواريخ المنشور