السيمائية عبر الثقافات
تحليل نشرات المحلات في اوساط امريكية وعراقية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v1i124.112الكلمات المفتاحية:
.الملخص
تتقصى هذه الدراسة المصادر النصية والمرئية لنشرات محلات اعلانية في وسطين لغويين وثقافيين مختلفين، وتحديدا الإنجليزية الأمريكية والعربية العراقية من منظور سيميائي. تم استخدام أنموذج سيميائي متعدد التحليلات لدراسة أربعين نشرة مقهى ومطعم عراقي وأميركي، مقسمة بالتساوي إلى عشرين نشرة لكل لغة. وقد كشف التحليل أن المصادر اللفظية والبصرية تعمل بالتوازي مع الخطاب الإعلاني للمجالين اللغويين قيد البحث وهذا يعني أن خطاب النشرات التجارية للموقعين اللغويين يميل عموما إلى استخدام نفس الموارد النصية والمرئية. فضلا عن ذلك، وجد إن نشرات الإعلانات الأمريكية والعراقية محملة بالممارسات والافتراضات الاجتماعية والثقافية للمجتمعين الأمريكي والعراقي. وختاما، تم تقديم عدد من الاستنتاجات.
التنزيلات
المراجع
Beasley, R. and Danesi, M. (2002). Persuasive Signs: the Semiotics of Advertising. New York: Walter de Gruyter.
Bignell, J. (2002). Media Semiotics: An Introduction. 2nd Edition. Manchester: Manchester University Press.
Cook, G. (2001). The Discourse of Advertising. 2nd Ed. London: Routledge.
Crystal, D. (2008). A Dictionary of Linguistics and Phonetics. Oxford: Blackwell.
Dagenais, D., Moore, D., Sabatier, C., Lamarre, P. and Armand, F. (2009). Linguistic Landscape and Language Awareness. In Ellena Shohamy and Durk Gorter (Eds.), Linguistic Landscape: Expanding the Scenery, pp. 253–269. London: Routledge.
Dyer, G. (1987). Advertising as Communication. London: Routledge.
Finzel, A. (2012). English in the Linguistic Landscape of Hong Kong: A Case Study of Shop Signs and Linguistic Competence. Potsdam: Institutional Repository of the University of Potsdam. Retrieved from URL http://opus.kobv.de/ubp/volltexte/2013/6412/.
Goddard, A. (1998). The Language of Advertising. London: Routledge.
Kress, G., and van Leeuwen, T. (2006). Reading Images: The Grammar of Visual Design. New York: Routledge.
Landry, R. and Bourhis, R. (1997). Linguistic Landscape and Ethnolinguistic Vitality. Journal of Language and Social Psychology, 16 (1): 23- 49.
Scollon, R. and Scollon, S. (2003). Discourses in Place: Language in the Material World. New York: Routledge.
Sebba, M. (2010). Review of Linguistic Landscapes: A Comparative Study of Urban Multilingualism in Tokyo. Writing System Research. 2 (1): 73–76.
Shohamy, E. and Waksman, D. (2009). Linguistic Landscape as an Ecological Arena: Modalities, Meanings, Negotiations, Education. In Ellena Shohamy and Durk Gorter (Eds.), Linguistic Landscape: Expanding the Scenery, pp.313-331. New York: Routledge.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.