عصرنه تدريس اللغة الانكليزية في محافظة كربلاء المقدسة مع الإشارة إلى بعض طرائق التدريس الكلاسيكية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v2i126.48الكلمات المفتاحية:
Learning, Method, approach, Grammar Translation method, Direct Method, Audio-Lingual Method, Total Physical Approach, Communicative Language teaching, Community language learningالملخص
طيات هذا البحث مكرسة لدراسة بعض من احدث طرائق تدريس اللغة الانكليزية المعاصرة والكلاسيكية. فقد تناول البحث الحالي مجموعة منها كـ ( طريق الترجمة النحوية (GTM)،الطريقة المباشرة (DM)، الطريقة اللسانية المصوتة ((ALM ، الطريقة التواصلية (CLT)) مع الإشارة إلى مجموعة من الطرائق الأخرى ذات الصلة بالموضوع الحالي . متن هذا البحث مقسم لثلاث فصول . الفصل الأول من البحث مكرس لتناول مقدمات متعلقة بمنهجية البحث.
إما الفصل الثاني فهو يتناول بنوع من التفصيل الجانب النظري المتعلق بطيات هذا البحث ، الخصائص الرئيسية المميزة لكن طريقة تم دراستها ضمن حدود منهجية البحث ، النظريات النفسية واللغوية التي بنيت هذه الطرائق عليها بالإضافة إلى بعض من مزايا عيوب هذه الطرائق المذكورة سلفاً.
التنزيلات
المراجع
Brown, D. H. & Lee, H. (2015).Teaching by Principals an Interactive Approach to Language Pedagogy. New York .Pearson Education.
Brown, D. H.(2000).Principals of Language Teaching and Learning. New York .Pearson Education.
Carrasquillo,A.L. (1994).Teaching English as a second Language. New York &London. Garland publishing.
Celce-Murcia, M., Brinton D.M. , Snow, M.A. (2014).Teaching English as Second or foreignLanguage. Boston.Cengage Learning.
Churchill, R., Godinho, S., Johnson, F.N., Keddie, A., Letts, W., Lowe, K., MacKay, J., Mcgill, M., Moss, J., Nagel, C.M., Shaw, K., Ferguson, P., Nicholson, P., &Vick,M.(2016). Teaching Making a Difference. Milton. John Wiley & Sons.
Cook,G. (2003).Applied Linguistics. Oxford: Oxford University Press.
Cook,V.(2008). Second Language Learning and Language Teaching.London.HodderEducation.
Davies,A. and Elder,C. (2004).The Handbook of Applied Linguistics.Oxford. Blackwell Publishing.
Elizabeth ,M.E.S. (2007). Methods of Teaching English. New Delhi. Discovery Publishing House.
Freeman, D. (2003).Techniques and Principals in Language Teaching. Oxford .Oxford University Press.
Graham,H.(2011).Exploring English Language Teaching. Abingdon.Rutledge.
Harmer,J.(2007).The Practice of English Language Teaching. New York .Pearson Education.
Howatt, A.P.R. (1997).A History of English Language Teaching.Oxford .Oxford University Press.
Hunston, S., Oakey, D. (2010).Introducing Applied Linguistics Conceptsand Skills.Abingdon. Routledge.
Johnson,K.(2013).An Introduction To Foreign Teaching and Learning. Abingdon. Routledge.
Knapp, K.,Seidlhofer,B.& Widdowson,H. (2009). Handbook of Foreign Language Communication and Learning. Berlin. Mouton de Gruyter.
Krashen,S.D.(1982).Principles and Practice in Second Language Acquisition.Oxford. Pergamon.
Krause,C.A. (1916).The Direct Methods in Modern language. New York. Charles Scribner’s sons.
LittleWood,W.(2002).Communicative Language Teaching an Introduction. Cambridge. Cambridge university press.
McDonough,S. (2002). Applied Linguistics in Language Education.London. Hodder Headline Group.
Mollica, A. (1998).Teaching and learning languages: Selected readings From Mosaic. Welland, Ont: Éditions Soleil Pub.
Nunan,D.(2004).Task Based Language Teaching. Cambridge. Cambridge University Press.
Nunan,D.(1991).Language Teaching Methodology A Textbook For Teachers.New Jersey. Prentice Hall.
Nunan,D.(2015).Teaching English to speakers of other languages.Abingdon. Routledge.
Patel,M.F. , Jain.P.M.(2008). English language Teaching. Vaishali Nagar. Jaipur.
Randall,M.(2007). Memory, Psychology and Second Language Learning.Philadelphia. John Benjamins Publishing Company.
Richards, J. & Renandya, W.(2002).Methodology in Language Teaching An Anthology of current. Cambridge. Cambridge University Press.
Richards, J. & Rodgers, T. (2014).Approaches and Methods in LanguageTeaching. Cambridge. Cambridge university press.
Richards, J. & Rodgers, T. (1999).Approaches and Methods in Language Teaching. Cambridge. Cambridge university press.
Richards, J. Schmidt, R. (2010). Longman Dictionary of Language teaching and Applied linguistics .Edinburgh. Pearson education.
Richards,J. (2015).Key Issues In Language Teaching. Cambridge. Cambridge University.
Richter,B.(2006).First Steps in theoretical and applied Linguistics.Budapest. Bölcsész Konzorcium.
Rogova,G.B.(1983). Methods of Teaching English Language. Moscow Prosveshcheniye.
Sárosdy,J. , Bencze,T.F. , Poór,Z. & Vadnay.(2006).Applied Linguistics for BA Students in English.Minden jog fenntartva. Bölcsész Konzorcium.
Scrivener,J,.(2005).Learning Teaching. London. Macmillan.
Shastri,P.D.(2010).Communicative approach to the teaching of English as a second language.Mumbai esquire press.
Simpson.(2011). The Routledge Handbook of Applied Linguistics Abingdon. Routledge.
Stern,H.H.(1991). Fundamentals Concepts of Language Teaching. Oxford. Oxford University Press.
Whong, M. (2010).Language Teaching Linguistic Theory in Practice. Edinburgh. Edinburgh University Press.
Widdowson,H.(2008). Teaching Language as Communication. Oxford: Oxford University Press.
Yule, G. (2014).The study of Language. Cambridge. Cambridge University Press.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.