أخطاء طلبة الجامعة العراقيين في استخدام الأفعال الاصطلاحية
DOI:
https://doi.org/10.31973/aj.v3i138.1794الكلمات المفتاحية:
errors، phrasal verbsالملخص
تهدف الدراسة الحالية الى إيجاد الفرق في عدد الأخطاء التي يقع فيها الطلبة في المرحلة الجامعية فيما يخص استخدام الأفعال الاصطلاحية بنوعيها الظاهري والاصطلاحي. لتحقيق هذا الهدف تم بناء اختبار مكون من ثلاثين فقرة وتطبيقه على عينة مكونة من مئة وخمسين طالبا من جامعة ديالى كلية التربية قسم اللغة الإنكليزية. بعد تحليل النتائج احصائيا، وجد ان عدد الأخطاء التي يقع فيها الطلبة في جزء التمييز هي مشابهة تقريبا للأخطاء في جزء الإنتاج وان الطلبة يقعون بأخطاء أكثر في الأفعال ذات المعنى الاصطلاحي للأفعال الاصطلاحية
التنزيلات
المراجع
Abdul- Hadi, Ali Rasheed (1994). An analytic study of the difficulties faced by advanced Iraqi learners in the area of phrasal verbs. University of Baghdad: un published M.A Thesis.
Bloom, Benjaminins, George, Modaus and Thomas, Hasting, J. (1981). Evaluation to Improve Learning. New York: McGraw Hill.
Bolinger, Dwight (1971). The phrasal verb in English. Cambridge: Harvard university press.
Crsytal David (1991). A dictionary of Linguistics and phonetics: England: Basil Blackwell Ltd.
Davies, Alan (1970). Language Testing symposium New York: McGraw-Hill company
DeCock, S (2005) ‘Learners and phrasal verbs “. Macmillan phrasal verbs plus. . Oxford; Macmillan publishers Limited. Ls 16-Ls 20
Ebel, Robert, L. (1972). Essentials of Educational Measurement. New Jersey: Englewood cliffs, prentice – Hall, Inc.
Alderson, Ch, c. claphom and D., wall (1995). Language test construction and evaluation. Cambridge: Cambridge university press.
Grains, Ruth and Redman, Stuart (1986). Working with words: A Guide to teaching and learning vocabulary. London: Cambridge university press.
McArthur, Jom (1975). Using phrasal verbs. London: Collins's press.
McArthur, Tom and Bery, Afkins (1974). Dictionary of English phrasal verbs and their idioms. London: Collins's press.
Lado, Robert (1961). language testing: the construction and use of foreign language tests. London: Lonyman Green
Leech, Geoffrey and Svartvik, Jan (1975). A communicative Grammar of English. London: Loyman Group Ltd.
Liao, Y .and Fukuyay. J. (2004) “Avoidance of phrasal Fukuda verbs; the case of Chines Learners of English “. Language Learning .54(2);193-226.
Palmer, F.R (1974). The English verb. London. Longman group Ltd.
Pei, Mario, A and Gaynor, Frank (1960). Dictionary of Linguistics. London: Peter Owner Ltd.
Quirk, Randolf, Green Baum, Sidney, eech, Geoffry and Svartvik, Jan (1985). A comprehensive Grammar of the English language. New York: Longman group Ltd.
Seidle, Jenifer and McMordie, W (1988). English idiom. New York. Oxford university press.
Side, Richard (1990). “Phrasal verbs: sorting Them out”. English language teaching Journal. Volume 44, no.2
Sinclair, J. MCH (1972). A course in spoken English grammar. London: Oxford university press.
Thornbury, Scott (2002). How to teach vocabulary. England: Person Education limited.
Valette, Rebeca, M. (1977). Modern Language testing: New York; Harcourt Brace Jovanovich, Inc.
Wallace, Michael (1982). Teaching vocabulary. London: Heinemann Educational Books. Ltd
Wood, Frederick T. (1965). A remedial English grammar for foreign students. London: Macmiian press.Ltd..
Wray, A. (2000) ‘” Formulaic Sequences in Second Language Teaching: Principles and Practice.” Applied Linguistics 21 (4): 463-489.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة الآداب، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.