Current Issue

No 130 (2019)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين وآله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين وبعد ..

بعون الله تعالى أُنجِزَ العدد (الثلاثون بعد المئة) لشهر أيلول من عام 2019، وهو بداية سنة دراسيّة جديدة (2019/2020) والتي نتمنى ان تكون متميِّزة بعطائها كسابقاتها للارتقاء بجودة التعليم والبحث العلميّ في جامعة بغداد. صُنّفت البحوث بحسب التخصُّص العلميِّ  للأقسام العلميّة، ورتبت على وفق الألقاب العلمية للباحثين.

ضمَّ هذا العدد ثمانية عشر بحثاً في قسمه الخاص باللغة العربيّة، وأربعة عشر بحثاً في القسم المتخصص باللغات الشرقية والأجنبية، وتم إدراج اللغات الشرقية ضمن تسلسل البحوث المشاركة في القسم المخصص باللغة العربية وذلك لقربها من النمط الفني للكتابة باللغة العربية.

تواصل المجلة تطبيق سياستها في رفع مستوى الرصانة العلميّة وتطبيق معايير الجودة، وخضوع البحوث المشاركة فيها إلى برنامج الاستلال الإلكترونيّ،  فضلاً عن التقييم العلميّ من لدن خبيرَينِ في التخصّص العلميّ.

 وخلال عقودها المنصرمة، حتى الوقت الراهن، ما انفكَّتْ كليّة الآداب عن السعي إلى إبلاغ رسالتها الفكريّة والأدبيّة والثقافيّة إلى طلاب العلم والمعرفة، ولتحقيق الوعي الاجتماعيّ لكسر صنميّة التفكير، والارتقاء بذلك الوعي إلى محطات تطوريّة وتكامليّة سامية.....

والله ولي التوفيق

 

أ.د. عبد الله صبار عبود

رئيس تحرير مجلة الآداب

Published: 2019-09-15

Articles

View All Issues

Al-Adab Journal

A Scientific Journal Issued by

College of Arts

University of Baghdad

The National Library No. (97) in 1982

ISSN: 1994473X 

All copyrights recorded to Al-Adab Journal